وزير السياحة يبدي عدم رضاه عن التأخير بإنجاز مشروع “منتزه الجولان” في القنيطرة

جال وزير السياحة المهندس محمد رضوان مارتيني على المواقع والمنشآت السياحية في محافظة القنيطرة، حيث بدأت الجولة من مشروع منتزه الجولان السياحي على سد المنطرة ولدى الاطلاع على أشغال منتزه الجولان السياحي أبدى وزير السياحة عدم رضاه عن التأخير في إنجاز أعمال مشروع المنتزه في الوقت المحدد، موجهاً الإسراع في تنفيذ الأعمال وكذلك الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات في تغيير بعض المواصفات في الأعمال والتجهيزات ليكون منتزهاً بمواصفات جيدة ولائقة في أقرب وقت ممكن ووضعه بالخدمة قريباً، كما جال مارتيني على مقصف مدينة القنيطرة المدمر في المدينة القديمة مطالباً محافظة القنيطرة بإعادة تأهيله وترميمه من جديد ووضعه تحت تصرف وزارة السياحة لطرحه للاستثمار من قبل القطاع الخاص، كما قام وزير السياحة بجولة اطلاعية على معالم مدينة القنيطرة السياحية المدمرة من قبل العدو الصهيوني .
وخلال جولته صرح وزير السياحة – لصحيفة تشرين – بأن الحكومة تدعم وتولي اهتماماً خاصاً بالسياحة الشعبية، وفي إطار دعم السياحة الشعبية تم التوجيه بإقامة منشأة الجولان السياحية على سد المنطرة من خلال مؤسسات وزارة السياحة، مبيناً أن مشروع منتزه الجولان هو مشروع سياحي وتنموي وأن فائدته تعود على أبناء المحافظة من خلال تشغيل اليد العاملة في المنشأة وتدريب وتأهيل من يرغب من أبناء المنطقة في المجال السياحي، ويعد موقع منتزه الجولان السياحي على سد المنطرة من أفضل المواقع السياحية في سورية بيئياً وموقعاً من خلال الهواء النقي وقربه وإطلالته على سد المنطرة والتلال المحيطة به، وإن إقامة منتزه الجولان على هذا الموقع هو رسالة لأبناء سورية جميعا بأن الجولان السوري المحتل سوف يعود ويتحرر من الاحتلال الإسرائيلي وهي رسالة تنموية وسياحية للمنطقة، مضيفاً إن هذا المشروع هو لبنة أولى في الاستثمار السياحي على أرض المحافظة ستتلوه مشاريع مستقبلية و نحن كوزارة سياحة نشجع القطاع الخاص على إقامة مشاريع سياحية مماثلة ورائدة في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة