باشينيان: لن نشارك في أي مؤامرة ضد إيران

أكد رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان أهمية العلاقات بين بلاده وإيران، مشدداً على أن يريفان لم ولن تشارك في أي مؤامرة ضد طهران.

وقال باشينيان في تصريح له خلال لقائه الجالية الأرمينية في ليتوانيا: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تولى المسؤولية في 21 آب الماضي وقد التقينا مرتين لغاية الآن وهذه حقيقة تشير إلى مدى الأهمية التي نوليها للعلاقات بيننا.

وأضاف: إنني على ثقة بأن الإيرانيين يعلمون أن أرمينيا لم تكن أبداً ولن تكون ضالعة في أي مؤامرة ضد إيران لأننا نعتبر العلاقات قيمة جداً ولن ننسى إطلاقاً بأن إيران كانت في بدايات عقد التسعينيات من القرن الماضي مسار الحياة لأرمينيا.

وتابع باشينيان: هذه القضية تشكل أرضية راسخة لعلاقاتنا تدحض أي ضلوع لأرمينيا في أي مؤامرة ضد إيران وهو أمر واضح ليس بحاجة حتى إلى التحدث فيه.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين قد اختلت بسبب الحظر الاقتصادي، لافتاً إلى وجود مشاريع كبيرة مع إيران يجب الإسراع في تنفيذها خاصة الخط الثالث لنقل الكهرباء والذي هو الآن قيد التنفيذ.

وكان رئيس وزراء أرمينيا، قال قبل فترة :إن تعميق العلاقات مع إيران يعد أحد المسارات المهمة للسياسة الخارجية لحكومة بلاده.

“العالم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار