الخليل: منتخبنا بحاجة للاحتكاك الخارجي

أنهى منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم معسكره الداخلي الذي أجراه في العاصمة دمشق ضمن إطار خطة العمل الموضوعة، ويعاود اللاعبون الأربعاء المقبل الالتحاق بمعسكر داخلي في دمشق استعداداً لمعسكر المنتخب الخارجي في الامارات العربية المتحدة، في الفترة بين 11/10/2021 ولغاية 17/10/2021 والذي يتخلله مباراتين وديتين مع المنتخب الاماراتي للشباب.
مساعد مدرب المنتخب الكابتن فراس خليل أكد لـ”تشرين” أن جاهزية المنتخب وصلت بحدود 75 إلى 80 % ، لكن بعض الأندية تريد أن يكون لاعبوها إلى جانب زملائهم في النادي لزيادة حالة التعاون والانسجام في مباريات دوري كرة الشباب الذي وصل مرحلته الخامسة بتصدر نادي الوثبة، واللافت أننا عملنا جيداً في المعسكرات الماضية من خلال المباريات الودية ومن حيث عملية تجريب اللاعبين بنسب كبيرة، فالجميع أخذ فرصته وأكثر، وباب المنتخب مفتوح ولاسيما بعد انطلاق دوري الشباب.
وأشار الخليل إلى أن الكادر الفني يراقب جميع المباريات لرؤية اللاعبين كي لا نعطي لأحد باختيار اللاعبين، فالعناصر الموجودة على مستوى عال، لكننا لن نطمئن أنفسنا إلا من خلال المباريات الخارجية.
سلبيات
وتابع الخليل كلامه بالقول: النقطة السلبية التي نعاني منها هي تأمين مباريات للمنتخب لكن معسكر الإمارات سيفي بالغرض، فإذا لعبنا مع منتخبات للشباب وبالعمر نفسه سندرك مستوى منتخبنا على جميع الصعد، وسيكون لدينا 4 مباريات الشهر الحالي وسنشارك في بطولة غرب آسيا في الشهر القادم.
تكاتف
وأضاف الخليل: نحن مسيطرون على جميع الأمور وذلك من خلال تكاتف الجميع الكادر الفني والإداري والروح المعنوية العالية ، إضافة إلى اللاعبين الذين يبدون التزامهم وانضباطهم في كل معسكر، فهذا يجعلك تعمل بأريحية تامة بتقديم الأفضل للمنتخب من كل النواحي.
لا إصابات
وعن الإصابات التي لحقت باللاعبين أثناء المعسكرات قال الخليل: لا توجد أي إصابة لأي لاعب كان، واللعب مع فرق من فئة الرجال فيه فائدة كبيرة بعيداً عن النتيجة الرقمية وهذا ما لمسناه من خلال اللعب مع أندية الطليعة والنواعير وعمال حماة، وقد ظهرت قدرت لاعبينا على المواجهة، لأن ذلك سيعطي حافزاً وفارقاً كبيراً عند اللعب مع منتخبات الشباب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة