231 إصابة بـ”كوفيد 19″ في ديرالزور خلال أيلول

ارتفع عدد الإصابات بفيروس “كوفيد 19” في محافظة ديرالزور خلال شهر أيلول إلى 231 إصابة حسب النشرة اليومية التي تصدرها وزارة الصحة حول توزع الإصابات في المحافظات ، وتم ملاحظة هذه الزيادة خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر حيث سجل خلال الأسابيع الثلاثة الأولى إلى 160 إصابة وفي الأسبوع الأخير سجل 71 إصابة ليصبح عدد الإصابات المسجلة خلال 30 يوماً 231 إصابة فيما سجل 53 حالة شفاء خلال الشهر نفسه وسجل عشر حالات وفاة .

وبالمقارنة مع عدد الإصابات التي سجلت خلال شهر آب فقد تم تسجيل 42 إصابة فيما سجل 13 حالة شفاء وحالتا وفاة .
ارتفاع الإصابات في محافظة ديرالزور قابله إقبال كبير على مراكز التطعيم للحصول على اللقاح ضد فيروس « كوفيد 19» وحسب مديرية الصحة في ديرالزور فقد بلغ عدد من حصل على اللقاح أكثر من 12 ألف مواطن من بينهم خمسة آلاف حصلوا على اللقاح خلال حملة التلقيح الأخيرة التي أطلقتها وزارة الصحة .
وخلال حديثه لـ «تشرين» أكد الدكتور أحمد المزان رئيس قسم العزل الصحي أن الأعداد حتى الآن ضمن الطبيعية ، وبالمقابل تم تجهيز المركز تحسباً لأي طارئ ، وعلى الرغم من الأعداد التي سجلت خلال الأيام القليلة الماضية إلا أن هذا قابله نسبة شفاء كبيرة واستجابة سريعة للعلاج ، واليوم نعتمد على وعي المواطن من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس من خلال التباعد المكاني ، والتعقيم ، وارتداء الكمامة .
وأضاف المزان إن هناك ارتفاعاً في نسبة الإقبال على تلقي لقاح “كورونا”، وهذا مؤشر إيجابي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة