“صحة” الرقة: 7 فرق جوالة للتطعيم ضد “كورونا”

وسعت مديرية صحة محافظة الرقة رقعة عملها في الحملة الوطنية للتطعيم ضد ( فايروس كوفيد 19 ) من خلال سبع فرق جوالة، إضافة إلى ثلاثة مراكز ثابتة في ريف المحافظة المحرر من الإرهاب .
وبيّن مدير صحة الرقة الدكتور غياث الحمود في تصريح لـ ” تشرين ” أن مديرية صحة الرقة عملت على حملة توعية ترافقت مع الفرق الجوالة قام بها الكادر الطبي في المديرية لنشر المعلومة الصحيحة وتعريف المواطنين بخطورة المرض وأهمية اللقاح وفوائده وتشجيعهم على تلقيه في عموم مناطق المحافظة، من خلال تسيير 7 فرق جوالة لإعطاء اللقاح، واحد في الريف الغربي واثنان في الريف الشرقي و4 في مدينة الرقة إضافة إلى المراكز الثلاثة الثابتة في بلدة دبسي فرج بريف الرقة الغربي ومركز غانم العلي في ريف الرقة الشرقي ومركز سيف الدولة في مدينة الرقة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين في القرى بل وحتى مخيم المحمودلي بريف الرقة الشمالي الغربي.
وأضاف مدير صحة الرقة: بعد نجاح تجربة الفرق الجوالة سوف يتم الاعتماد عليها بشكل دائم في حملات اللقاح، إضافة إلى المراكز الثابتة للوصول إلى أوسع شريحة من المواطنين، بعد تأمين وزارة الصحة اللقاحات بالكمية اللازمة وحفظها بالطريقة الصحيحة في المراكز الثلاثة. مؤكداً أن عمليات التطعيم مستمرة بعد الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة وتم إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصل على لقاح وإعطاء جرعة ثانية لمن حصل على جرعة أولى، وبعد انتهاء الحملة يوم الخميس القادم سوف يستمر إعطاء اللقاح في المراكز الثابتة وإصدار شهادة التطعيم الدولي من مديرية الصحة لمن حصل على جرعتين من اللقاح.
وبيّن مدير صحة الرقة أن المشكلة التي تعاني منها مديرية صحة الرقة هي التباعد الجغرافي بين المراكز الثلاثة وصعوبة الوصول من مركز مديرية الصحة في بلدة دبسي عفان بالريف الغربي إلى مركز غانم العلي في الريف الشرقي وصعوبة الوصول عبر البادية إلى تلك المناطق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية