291 مدرسة تستقبل 90 ألف طالب مع بدء العام الدراسي الجديد في القنيطرة

اتخذت مديرية التربية في محافظة القنيطرة كافة الاستعدادات اللازمة والجهوزية التامة لاستقبال الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، وأكد مدير تربية القنيطرة عماد أسعد جاهزية المدارس في استقبال نحو 90 ألف طالب وطالبة من خلال 291 مدرسة ( تعليم أساسي – وثانوي ) للعام الدراسي الجديد 2020- 2021 . مبيناً اتخاذ الإجراءات الضرورية لإنجاح العملية التربوية والتعليمية في أجواء مريحة ومميزة، وأوضح أسعد أن عدد الطلاب المسجلين في الصف الأول الابتدائي خلال العام الجديد بلغ 8847 طالباً جديداً، بينما بلغ مجموع عدد الطلاب من الصف الأول وحتى الصف السادس الابتدائي 53265 طالباً، وطلاب المرحلة الإعدادية من الصف السابع وحتى التاسع 22877 طالباً وعدد مدارس مرحلة التعليم الأساسي 237 مدرسة، بينما بلغ عدد طلاب المرحلة الثانوية العامة 9367 طالباً وسيدرسون في 40 مدرسة، وعدد طلاب الثانوي الصناعي 1135 والتجاري 1375 والنسوي 460 طالباً وعدد مدارسهم 14 مدرسة، في حين أن عدد مدارس رياض الأطفال الحكومية ثلاثة فقط.
وأشار رئيس دائرة التوجيه والمناهج حسن حمدي البكر إلى أنه وفي إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد تم عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كوادر المديرية الإدارية والتربوية متمثلة بالموجهين التربويين والاختصاصيين ومديري المدارس لترميم الشواغر الإدارية والتعليمية في المدارس واتخاذ التدابير اللازمة في نقل واستقبال الطلاب والطالبات الذين يرغبون بالانتقال أو التسجيل الجديد في صفوف الأول الأساسي والأول الثانوي، مشيراً إلى إنجاز كافة التشكيلات في نقل المعلمين من وإلى المحافظة والنقل الداخلي والانتهاء من ملء الشواغر الموجودة في كافة الاختصاصات وحصر الحاجات المطلوبة في ذلك .
بدورها أكدت رئيسة دائرة التخطيط في مديرية التربية منى العبد الله اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا، حيث تم تسليم كل مدرسة 3 سلات صحية وكرتونتين كلور من أجل تعقيم المدارس والقاعات الصفية والمرافق العامة في المدارس والحمامات وتنظيف خزانات المياه وتعقيمها حرصاً على السلامة العامة لجميع الطلاب والكوادر التدريسية والإدارية، مبينة أن لجنة من مديرية التربية تشرف على عمليات تعقيم المدارس والتأكد من تطبيق البرتوكول الصحي الصادر عن الوزارة بهذا الخصوص .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع