الاحتلال يواصل حملات الاعتقالات والمداهمات في مناطق متفرقة من الضفة

شهدت مدن ومناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة عمليات دهم واعتقال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي طالت عدداً من الفلسطينيين، اندلعت إثرها اشتباكات مسلحة ومواجهات.

وفي السياق، استشهد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس.

ونعت حركة “الجهاد الإسلامي” الفتى، مشيرة في بيان لها إلى تصدي المقاومة لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، مؤكدةً حق المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه بكافة السبل المتاحة لمنع الاحتلال من اقتحام المدن والمخيمات والقرى في الضفة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 3 أسرى من محافظة جنين، بينهم شقيقان من قرية مركة، عقب اقتحام القرية ومداهمة منزليهما وهما أسيران محرران، كما اعتقلت فلسطينياً من قرية الزاوية بعد اعتقال شقيقه قبل أسبوعين.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت امرأة وشاباً، في حين أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في قرية تياسير شرق طوباس، كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، إضافة إلى نصب عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال تاجراً من مخيم جباليا شمال قطاع غزة لدى مروره على معبر بيت حانون شمال القطاع، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وتتعمد قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى اعتقال تجار أو مرضى ومرافقيهم خلال مرورهم وتنقلهم عبر معبر بيت حانون إلى الضفة الغربية.

كما اقتحم مستوطنون اليوم، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية، كما أدوا صلوات تلمودية في الأجزاء الشرقية منه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية