أهالٍ في دمر يطالبون بحلول للازدحام على خطهم
على الرغم من الوعود الكثيرة التي يطلقها المعنيون في (النقل) بين الفينة والأخرى لحل مشكلات الازدحامات التي تشهدها العديد من الخطوط في مدينة دمشق إلا أن تلك الوعود لم يلمس المواطنون نتائجها حتى هذه اللحظة، ومن ضمنها الوعود التي تلقاها الأهالي في دمر البلد في دمشق لحل أزمة النقل الملازمة لهم منذ سنوات طويلة.
شكاوى عديدة وردت صحيفة «تشرين» من عدد من سكان المنطقة يطالبون فيها بحل الازدحام الحاصل على خطهم، فقلة عدد السرافيس المخصصة للمنطقة مستمرة، علماً أن تلك المعاناة تتفاقم في أوقات المساء إذ تغيب السرافيس العاملة على الخط بشكل تام وإن وجد سرفيس يعمل على الخط يستغل الركاب ويطلب زيادة كبيرة على التعرفة، مذكرين فيها بالوعود الكثيرة التي تلقوها من المعنيين في (النقل) بحل مشكلة الازدحامات التي تحصل على خطهم من خلال دعمه بباصات نقل داخلي وزيادتها، إضافة إلى زيادة عدد السرافيس بشكل يلبي حاجة المنطقة.
عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس أشار إلى وجود باصات نقل داخلي لخط قدسيا تخدم طريق دمر، مؤكداً أنه يتم إرسال أكثر من 25 باصاً إلى قدسيا، حيث يسير كل عشر دقائق باص واحد من تحت جسر الرئيس مروراً بدمر، لافتاً إلى أنه توجد دراسة مع لجنة السير للبحث عن الخطوط الذي يوجد فيها عدد إضافي من باصات النقل الداخلي وهي ليست بحاجتها لتضع تحت خدمة الخطوط التي بحاجة للباصات فتقوم محافظة دمشق بالاستعانة بباصات خطوط المدينة لإرسالها لخطوط الريف وذلك تسهيلاً لحركة المواطنين.
وأوضح الدباس أنه عندما يوجد تجمع ركاب تحت جسر الرئيس لمنطقة مشروع دمر يرسل باصاً لتسهيل حركة المواطنين، منوهاً إلى أن المحافظة لا تستطيع تخصيص باصات لمشروع دمر لأنه في السابق تم تخصيص باصين والمفاجئ أن الباصين كانا يسيران فارغين، مؤكداً وجود مراقب دوام تحت جسر الرئيس ويبدأ دوامه من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً.
وفيما يخص تقاضي السائقين زيادة في التعرفة ولاسيما ليلاً قال الدباس: إن المواطن الذي يتعامل مع سائق يتقاضى أكثر من ثمن تسعيرته، يمكنه الاتصال على رقم الشكاوى وهو 115 و119 وستتم كتابة مخالفة تعريفية بحق السائق على الفور.