زاخاروفا: العالم يراقب برعب نتيجة التجربة الأمريكية

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تعليقها على الأوضاع في أفغانستان: إن العالم يراقب بفزع نتيجة تجربة أخرى لواشنطن.

وكتبت زاخاروفا عبر حسابها على موقع “تلغرام” اليوم الأحد: إنه أمر مثير للدهشة، ولكنه حقيقي، في أفغانستان، هناك مواجهة بين قوتين، وكلاهما نتيجة لعملية التفكير الأمريكية. والعالم يراقب برعب نتيجة تجربة تاريخية أخرى لواشنطن.

في غضون ذلك، أعلن زامير كابولوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، مدير الدائرة الثانية في آسيا في وزارة الخارجية الروسية لوكالة “سبوتنيك”، أن حركة “طالبان” ضمنت الأمن ليس فقط للسفارة الروسية، ولكن أيضاً سفارات لدول أخرى.

وقال كابولوف: “لقد حصلنا على مثل هذه الضمانات منذ فترة طويلة. لكن هذا الأمر لا يتعلق فقط بروسيا. إنها تضمن سلامة الجميع”.

وأضاف: إن موسكو لا تستعد لإخلاء السفارة الروسية من كابول، والبعثة الدبلوماسية تعمل في هدوء، ونحن على اتصال مع السفير، وإنهم يراقبون عن كثب تطور الأحداث.

وتابع كابولوف: إن موسكو تعمل مع شركائها على عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن أفغانستان، مضيفاً: نحن منخرطون في هذا.

وقال الدبلوماسي: “سنعقد اجتماعاً لكن هذا لن يغير الوضع، كان من الضروري التفكير من قبل في عقد اجتماع وليس الآن”.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية