أهالٍ بريف دمشق يشكون تقاضي سائقي سرافيس أضعاف التسعيرة المحددة

يعاني المواطنون القاطنون في بلدات السيدة زينب والحسينية والديابية بريف دمشق من عدم التزام أصحاب السرافيس بالتسعيرة الرسمية اذ يتقاضون أكثر من ضعفي التسعيرة المحددة والتي صدرت مؤخراً بحجة أنها غير كافية ولاتغطي تكاليف وأجور إصلاح المركبات .
شكاوى كثيرة وردت صحيفة (تشرين) من المواطنين القاطنين في تلك المناطق يطالبون فيها من المعنيين في محافظة ريف دمشق إيجاد حل لمعاناتهم وتعزيز الرقابة على خطوطهم لردع التجاوزات اليومية التي يقوم بها سائقي السرافيس.
المواطن محمد والذي يقطن في منطقة السيدة زينب يقول في شكواه: يقوم أصحاب السرافيس العاملة على خط منطقتنا بتقاضي أجرة ٥٠٠ ليرة بدلاً من ١٣٠ليرة التي حددت لهم ، مستغلين الازدحام الكبير على السرافيس وقلة عددها فإذا كان هناك طالب مجبر على النزول للجامعة في كل يوم ودفع هذه المبالغ الكبيرة في الذهاب والإياب كيف سيستطيع تغطية نفقات ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ،مضيفاً : كأن جميع أصحاب السرافيس متفقين فيما بينهم على هذه التعرفة فجميعهم يقول (عاجبك اطلاع مو عاجبك خليك ) وترتفع التعرفة التي يحددونها أكثر في ساعات المساء مع غياب شبه كامل للسرافيس العاملة على الخط .
من جهته عمار والذي يقطن في بلدة الديابية يقول :في ظل غياب الرقابة على خطنا عمد الكثير من سائقي السرافيس على تحديد أجرة الخط وفق مزاجهم تحت مبررات عدم انصاف التسعيرة الرسمية التي حددتها محافظة ريف دمشق لهم فهي كما يقولون لم تدرس تكاليف مايدفعونه من نفقات كبيرة من أجور اصلاح لمركباتهم ، مضيفاً: سائقو الخط فرضوا على الركاب تسعيرة 500ليرة على الرغم من تحديدها من قبل محافظة ريف دمشق بـ130ليرة مما يزيد من أعباء المواطنين المادية ، مطالباً ضرورة ايجاد حل لتجاوزات السائقين وردعهم عبر تعزيز الرقابة على الخط.
وفي رده على شكاوى المواطنين قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات بريف دمشق عامر خلف:وصلتنا الكثير من الشكاوى حول هذا الموضوع ونقوم بمتابعته والعمل على حله، وتابع خلف :تواصلنا مع مدير ناحية ببيلا كي يتابع هذا الأمر بشكل فوري حيث تم تنظيم أكثر من ٢٠ ضبطاً بحق السرافيس المخالفة للتعرفة على خطوط السيدة زينب والحسينية والديابية ، كما سيتم حصر عدد السرافيس التي لا تكمل الخط ليتم سحب بطاقة المحروقات منها.
وأمل خلف من المواطنين ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى وتقديم الشكاوى بحق أي سائق غير ملتزم بالتسعيرة المحددة مما يساهم بردع تلك التجاوزات ، مشيراً إلى أنه يتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق السائقين المخالفين عبر حجز آلياتهم وفرض غرامات مالية بحقهم بالإضافة إلى ملاحقتهم قضائياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية