مدرب تشرين «الجبان»: مطالبون بالحفاظ على اللقب

أنهى نادي تشرين بكرة القدم تحضيراته للقاء الافتتاحي في الدوري الممتاز لكرة القدم لنسخة 2021-2022، يوم الجمعة القادم في ملعب الباسل في اللاذقية.
وقد كانت فترة التحضير متميزة سعى خلالها الكادر الفني والتدريبي الجديد بقيادة الكابتن طارق جبان إلى خلق توليفة مثالية من اللاعبين الجدد والقدامى بعد مغادرة عدد من اللاعبين المهمين الذين يعدون العمود الفقري إلى الاحتراف الخارجي، لكن اللاعبين الذين تم التعاقد معهم لا يقلون أهمية عن سابقيهم.
دورة تشرين الحادية والعشرون
نال لقبها هذا النادي للسنة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه وقد كانت خير تحضير واستعداد للدوري، إذ هي الامتحان والمذاكرة الأخيرة، 5 مباريات جاءت في الوقت المناسب لزيادة حالة التناغم والانسجام بين اللاعبين.
المدير الفني للفريق الكابتن طارق جبان في لقاء مع « تشرين» قال فيه: تحضيراتنا مميزة حيث تزامنت مع منافسات دورة تشرين الحادية والعشرين على الرغم من قصر الفترة من حيث عملية تجميع اللاعبين وفهم بعض الأفكار، وقد وصلنا للنهائي من خلال التنوع في اختيار التشكيلة والتوليفة في كل مباراة على الرغم من وجود عدد كبير من لاعبينا في صفوف منتخباتنا الوطنية، فالوصول للنهائي بجهد بدني كبير ومن دون أي إصابة يعد إنجازاً.
استشفاء وتعاقدات
وتابع الجبان وضع اللاعبين البدني جيد من حيث عملية الاستشفاء بعد كل مباراة، وأتمنى أن يكونوا بأفضل مستوى وبعيدين عن الإصابات قبل الدوري، ومن حيث تعاقدات تشرين للموسم الجديد أكد الجبان أن اللاعبين الذين غادروا كانوا مؤثرين ومن الصعب تعويضهم والخيارات أمام الكادر الفني قليلة ببعض المراكز بلاعبين على مستوى جيد، فـ(نصوح نكدلي بدل المرمور جيد جداً، لكن غياب ماهر دعبول وثائر كروما وغيرهم صعب تعويضهما).
مستوى دورينا هذا الموسم
وعن مستوى الدوري بشكل عام لم يخفِ الجبان افتقاره إلى القوة نتيجة رحيل أغلب اللاعبين المميزين للاحتراف الخارجي ولاسيما في دوريات الخليج العربي وخصوصاً البحرين، لكن هذا الموسم سيكون فرصة للاعبين الشباب، ومن الطبيعي أن تكون فرق تشرين والجيش والوحدة والوثبة في طابق والفرق الأخرى في طابق آخر ومعظم اللقاءات ستكون صعبة بهبوط أربعة أندية وهذا يصعب مهمة الفرق جميعاً.
وختم الجبان كلامه بالقول: تشرين فريق كبير ويسعدني العمل معه وسنسعى للحفاظ على اللقب لكن ذلك بحاجة لجهد كبير من الإدارة والكادر واللاعبين، ودورينا يصعب التكهن فيه بهوية البطل الذي لن يظهر سوى في المراحل الأخيرة، ونحن مطالبون حتى اللحظة الأخيرة بالحفاظ على اللقب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية