“وول ستريت جورنال”: المقاتلة “سو-75” تقض مضجع أمريكا

عدّت صحيفة”وول ستريت جورنال” الأمريكية أن روسيا تسعى إلى منافسة الولايات المتحدة الأمريكية في الجو والساحة السياسية الدولية بواسطة مقاتلتها الجديدة “سو-75”.

وشهد معرض الطيران الدولي “ماكس 2021” في تموز تقديم المقاتلة الروسية الجديدة من الجيل الخامس بمحرك واحد تحت اسم “تشيك مات”.

وقالت الصحيفة: إن مقاتلة “إف-35” الأمريكية هي المقاتلة الوحيدة في العالم التي تقدر على منافسة المقاتلة الروسية الجديدة.

وتلقى مقاتلة “إف-35” اليوم رواجاً كبيراً في سوق العالم وهو ما يدر على أمريكا إيراداً ثابتاً ويساعد واشنطن في تحقيق أهدافها السياسية في أنحاء العالم، وفقاً للصحيفة.

إلا أن المقاتلة الروسية الخفية الخفيفة “سو-75” مدعوة للاضطلاع بالمهمة المماثلة بالنسبة لموسكو وهو ما يقض مضجع القيادة الأمريكية، ولاسيما أن سيرغي تشيميزوف، مدير عام شركة “روستيخ” الحكومية الروسية التي تدير قطاع الإنتاج التقني الحديث في روسيا، يرى إمكانية أن يُقبل من لا يملك ثمن مقاتلة “إف-35” الأمريكية (120 مليون دولار) على شراء مقاتلة “سو-75” التي ستباع بـ30 مليون دولار فقط.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن روسيا ستستطيع تحقيق هدفها التجاري والاستراتيجي إذا تمكن مهندسوها من وضع طائرة “سو-75″ على مسار الإنتاج.

” سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية