اقتحامات واعتقالات تخللتها مواجهات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس حملة اقتحامات واعتقالات تخللها اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين، في الضفة الغربية والقدس.

ففي سلفيت، اقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفل حارس شمال المدينة، ومنعت الفلسطينيين من الدخول للبلدة أو التحرك فيها، وذلك تمهيداً لاقتحام المستوطنين للمقامات الدينية فيها.

وفي نابلس، شهدت بلدة بيتا جنوباً مواجهات ليلية على مدخلها وعلى محيط جبل صبيح، ضمن فعاليات الإرباك الليلي المتواصلة منذ أكثر من شهرين، رفضاً لإقامة بؤرة “أفيتار” الاستيطانية على جبل صبيح.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب جنين، واعتقلت فلسطينيين  اثنين  عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، في حين اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في البلدة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل، واعتقلت أحد الشبان بعد أن دهمت منزله وفتشته، في حين اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، ودهمت منطقتي عصيدة والظهر، وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتهما، واعتقلت عدد من الشبان.

ونصب الاحتلال عدة حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من الخليل، وأوقف مركبات الفلسطينيين وفتشتها ودقق في بطاقات راكبيها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل عدي محمد العباسي ووالده من بلدة سلوان، بحجة قيام الطفل بإلقاء الحجارة باتجاه القوات خلال تواجدها في حي عين اللوزة، وبعد ساعات من الاحتجاز والتحقيق أفرجت عنهما، وحولت الطفل للحبس المنزلي لمدة 5 أيام، كما اعتقلت أحد الشبان بعد دهم وتفتيش منزل ذويه في المدينة.

“دنيا الوطن”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار