الاحتلال يكثف من اعتداءاته بهدم المنشآت الفلسطينية

يكثف الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءاته بهدم المنشآت الاقتصادية الفلسطينية بهدف زيادة معاناة الشعب الفلسطيني ودفعه لترك أرضه، إذ هدمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، 8 منشآت تجارية، في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وقال مراسل “وفا”: إن قوات الاحتلال حاصرت المنطقة القريبة من حاجز حزما العسكري، وهدمت منشآت تجارية تعود لعائلة الخطيب.

وقال المحامي المقدسي مدحت ذيبة: إن محكمة الاحتلال المركزية في القدس كانت قد رفضت التماساً قدمته جمعية “رجابيم” الاستيطانية لهدم هذه المنشآت في حزما قبل شهرين، إلا أن سلطات الاحتلال أصدرت مجدداً قرارات جديدة بالهدم ونفذتها خلال 8 ساعات.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم، خربة ابزيق بالأغوار الشمالية، وشرعت بعمليات هدم واسعة.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات: إن عمليات الهدم بدأت  منذ الساعة السادسة صباحاً، حيث تنفذ قوات الاحتلال عمليات هدم كبيرة طالت مساكن العائلات وحظائر الماشية وخزانات المياه، والخلايا الشمسية، بالإضافة للاستيلاء على عدة جرارات زراعية ومركبات خاصة، كما طالت عمليات الهدم حتى الآن خياماً ومنشآت وخلايا شمسية تعود للمواطنين هايل تركمان، ونائل تركمان، ومحمد دراغمة.. إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من بلدة سعير شمال شرق الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا” بأن الاحتلال داهم بلدة سعير واعتقل ثلاثة فلسطينيين، كما وفتش منازلهم وعبث بمحتوياتها.

هذا ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة خرسا جنوب الخليل وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

إلى ذلك قالت مصادر فلسطينية: إن الاحتلال اعتقل الطفل إسلام مسعود زيتون (13 عاماً)، بعد اقتحامه حي بئر أيوب في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

“وفا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية