«التجارة الداخلية»: تكثيف الرقابة على الأفران مع بدء آلية بيع الخبز الجديدة

لضمان حسن تنفيذ وتطبيق الآلية الجديدة المتعلقة بتوزيع مخصصات مادة الخبز على المواطنين والتي سيتم البدء بتطبيقها في الأول من شهر آب القادم في محافظات حماة، طرطوس واللاذقية، دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مديرياتها في المحافظات لتشديد الرقابة على الأفران العامة والخاصة وخاصة ما يتعلق بجودة الرغيف المنتج والتقيد بوزن الربطة المحدد بــ/1100/غ والاتجار غير المشروع بالمادة وبيعها لغير الغاية المخصصة لها.
وأكدت في تعميم لها تقديم كل التسهيلات للمواطنين للحصول على مخصصاتهم من مادة الخبز التمويني والحد من حالات الازدحام على الأفران، ومتابعة مراقبة آلية توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية ومعتمدي التوزيع لإيصال المادة الى مستحقيها بالجودة والسعر المحددين.
وأشارت «التجارة الداخلية» إلى ضرورة القيام بمتابعة موضوع تجميع البطاقات الإلكترونية وعدم البيع للشخص الواحد لأكثر من بطاقة واحدة والتقيد بالدور من قبل المشرفين وأصحاب المخابز العامة والخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية وفرض العقوبات الرادعة بحق المخالفين وإحالتهم موجوداً للقضاء المختص وفق أحكام القوانين والأنظمة النافذة لاسيما المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.
كما دعت، في تعميم آخر، مديرياتها في المحافظات إلى الاستمرار بتشديد الرقابة على الأفران التموينية العامة والخاصة، لا سيما فيما يتعلق بمخالفات الاتجار غير المشروع بالدقيق التمويني والتصرف به لغير الغاية المخصصة لها.
وشددت على الوجود الميداني لدوريات جهاز حماية المستهلك بشكل مستمر في الأسواق لضبط عمليات الاتجار غير المشروع بالدقيق والخبز التمويني، والحرص على التواصل المباشر مع المواطنين وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم في مختلف المجالات لاسيما فيما يتعلق بمعيشتهم اليومية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني