الحسكة تفقد اثنين من نجومها الرياضيين

خلال أسبوع واحد خسرت الرياضة في الحسكة اثنين من رياضييها المتميزين كل في اللعبة التي أحبها وأبدع وتألق فيها وترك فيها بصمات خلدته في سجل التاريخ لرياضة محافظة الحسكة إلى الأبد.
إنهما نجمة كرة السلة في مدينة القامشلي منى حنا، ونجم كرة القدم في ناديي عامودا والجهاد شيخموس الهسو، فمن هما؟
برغم أن منى حنا من الرياضيات المشهورات في مدينة القامشلي ( 80 كم شمال الحسكة ) لكونها نجمة من نجمات لعبتي كرة السلة وألعاب القوى في نادي الجهاد الرياضي، فإن المعلومات عنها كانت قليلة فهي من مواليد الستينيات، وتألقت في نهاية السبعينيات وفي الثمانينيات بلعبة كرة السلة وألعاب القوى في نادي الجهاد الرياضي، واستطاعت خلال مسيرتها الرياضية كلاعبة ومعلمة رياضة أن تحقق العديد من الإنجازات التي جعلت الشارع الرياضي كله يحزن لوفاتها ولن ينساها، وأبرز هذه الإنجازات نيل بطولة الأندية لكرة السلة على مستوى سورية.
أما اللاعب الثاني فهو لاعب كرة القدم شيخموس الهسو، الذي توفى وزوجته بسبب نشوب حريق في منزلهما في قرية معيريك في ريف ناحية عامودا شمال محافظة الحسكة.
شيخموس الهسو من مواليد عام 1981، امتاز بأخلاقه العالية ومحبته للآخرين، وبمهاراته الجيدة كلاعب كرة قدم، ترك بصمة واضحة في الملاعب السورية، ونظراً لمستواه الجيد في اللعبة مثّل فريق نادي الجهاد الرياضي لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار