تسجيل إنذارين لمنشأتين مخالفتين الاشتراطات البيئية بالقنيطرة

تقوم مديرية البيئة في محافظة القنيطرة من خلال دورها في الحفاظ على البيئة والصحة البيئية بعدة حملات وجولات على المنشآت الصناعية والاقتصادية للتأكد من تطبيق الاشتراطات البيئية الموضوعة والمحددة من قبلها، ومطابقة هذه الاشتراطات والمواصفات مع المواصفات القياسية السورية، وذلك من أجل تحقيق الهدف الرئيسي ألا وهو الحفاظ على البيئة .
وذكر مدير البيئة في محافظة القنيطرة المهندس علي إبراهيم أن المديرية قامت بجولاتها على المصادر المائية الطبيعية والاصطناعية السطحية والجوفية على مستوى محافظة القنيطرة، والتأكد من مطابقة هذه المواصفات مع المواصفات السورية لمياه الري، وقد تم خلال النصف الأول من هذا العام أخذ عينات وتحليل المياه في ست آبار في قرى جبا وخان أرنبة و3 آبار في نبع الفوار وبئر واحدة في مداجن الدولة، وجاءت نتائج جميع التحاليل سليمة وإيجابية.
وأضاف إبراهيم : قامت المديرية بإجراء الكشوف البيئية على المنشآت الصناعية والاقتصادية على أرض المحافظة، وسجلت خلالها إنذارين لمنشأتين ( معمل تركيب الأسمدة – ومنشأة ألبان وأجبان ) في منطقة الكوم بسبب مخالفة الاشتراطات البيئية، لافتاً إلى أنه تم منح 12 موافقة بيئية و100 إجازة استيراد منذ مطلع العام الجاري.
وفي مجال التوعية البيئية بيّن مدير البيئة أنه تم تنفيذ ندوة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بالتعاون مع اتحاد الفلاحين في القنيطرة وجمعية الجولان لحماية البيئة والتراث، وتنفيذ نشاط ميداني ( تعشيب في حديقة الجولان البيئية ) والمشاركة في حملات النظافة والتشجير في مدينة البعث والحديقة البيئية في المجمع الحكومي، مشيراً إلى تسجيل ثلاث شكاوى من قبل المواطنين ( حالة تلوث مياه صرف صحي في قرية نبع الصخر – حالة تلوث هواء في قرية الكوم – حالة تراكم نفايات في تجمع حجيرة ) .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع