مشفى الشهيد ممدوح أباظة.. جهوزية تامة للحالات الاسعافية خلال عطلة عيد الأضحى

أكد مدير عام الهيئة العامة لمستشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة الدكتور حسن عرسان أن المشفى في حالة استنفار كامل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وتم وضع برنامج مناوبات للكوادر الطبية خلال فترة العيد ، وخاصة أقسام الإسعاف والطوارئ والعزل ومنظومة الإسعاف.
وبين عرسان أن الخدمات التي قدمها المشفى منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية شهر حزيران 145 ألف خدمة طبية وصحية، حيث بلغ عدد مراجعي قسم الإسعاف نحو 17500 مراجع وعدد مراجعي العيادات الخارجية نحو 10900 مراجع و4251 المرضى الداخلين للمشفى وبلغ عدد العمليات الجراحية 431 عملية جراحية و 430 عملية قيصرية ونحو 600 ولادة طبيعية و226 عملية إسعافية ( تخدير كامل ) و528 عملية إسعافية (تخدير موضعي )، وبلغ عدد جلسات الكلية المقدمة للمرضى الذين يعانون من قصور كلوي نحو 1300 جلسة وعدد المرضى 27 مريض كلى، حيث يتم تقديم الخدمات الطبية والاستشارية لهم في قسم غسيل الكلية وفق برنامج معد من قبل إدارة قسم الكلية، وبلغ عدد مراجعي العيادة العينية 3037 مريضاً، في حين بلغ عدد العمليات الجراحية العينية 49 عملية، وعدد الفحوص المخبرية نحو 74 ألفاً و صور الأشعة نحو 18 ألف صورة و399 صورة طبقي محوري، في حين بلغ عدد مرضى تخطيط القلب 2258 وعدد جلسات تفتيت الحصى 253 جلسة وصور الإيكو 6070 صورة وعدد مرضى الضماد الخارجي 619 مراجع و755 عدد حالات الجبس.
وأشار عرسان إلى أن قسم الحواضن وعناية الأطفال استقبل 186 طفلاً، بينما بلغ عدد مراجعي قسم الأطفال ( إسعاف ) 4088 طفلاً، أما عدد المرضى المقبولين في قسم العزل فبلغ 286 مريضاً، في حين بلغ عدد الخدمات الصحية الإضافية نحو 1500 خدمة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع