“حماية المستهلك” تستعد لعطلة عيد الأضحى

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة واتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يتاجر بالمواد التي تمس سلامة الأطفال والسلامة العامة (الألعاب النارية والمفرقعات بأنواعها) والألعاب التي تشكل خطراً (مسدسات- بنادق الخرز- الفتاش… الخ ) ومعاملتها معاملة المواد مجهولة المصدر لكونها محظورة من التداول في الأسواق.
وشددت الوزارة في تعميم لها على الاستمرار بسبر أسعار المواد بشكل يومي ولاسيما مستلزمات العيد (خضار وفواكه – لحوم – خبز- ألبان وأجبان- الحبوب- العصائر- الألبسة والأحذية بكل أنواعها- الحلويات والسكاكر- الموالح والمكسرات … الخ) والتأكد من استمرار توافر المواد والسلع وانسيابها بالأسواق بالجودة والمواصفة والسعر المحدد أصولاً واستمرار التشدد بقمع المخالفات الجسيمة.
كما شددت أيضاً على سحب العينات من المواد المشتبه بمخالفتها للمواصفات والشروط المطلوبة وخاصة مستلزمات العيد من خلال دوريات نوعية وتخصصية وتشديد الرقابة على تداول الفواتير ضمن حلقات ومراحل انتقال السلعة لحين وصولها للمستهلك مشيرة إلى استمرار المناوبة على هاتف الشكاوى بجميع المحافظات ومعالجتها بشكل فوري وتخصيص مناوبين اثنين خلال العطلة الرسمية للعيد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني