أبطال رياضتنا إلى أولمبياد طوكيو: أملنا بتحقيق ميداليات براقة

أقيم في قاعة المحاضرات بمبنى الاتحاد الرياضي العام اليوم الأربعاء حفل وداع البعثة السورية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في اليابان في الفترة من 23 تموز ولغاية 10 آب المقبل.
وتأهل ستة لاعبين للمشاركة في الأولمبياد هم : هند ظاظا – كرة الطاولة، مجد غزال – ألعاب قوى، أحمد حمشو – الفروسية، معن أسعد – رفع الأثقال، محمد ماسو – الترياثلون، أيمن كلزية – السباحة.
وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا خلال الحفل أن دورة الألعاب الأولمبية هي الأصعب في المشاركة، لافتاً إلى حجم الآمال المعقودة على اللاعبين الذين تمكنوا من حجز تذكرة المشاركة بشكل مباشر نتيجة تحقيقهم أرقاماً قياسية.
وأضاف معلا: إننا لسنا ذاهبين إلى الأولمبياد بهدف حصد الميداليات وإنما بهدف المشاركة والظهور بالمستوى اللائق في هذا الحدث العالمي.
وأوضح معلا أن البطل في رياضة الوثب العالي مجد غزال انقطع عن المشاركة منذ عامين بسبب جائحة كورونا فضلاً عن عدم حصوله على تأشيرة الدخول إلى الدول الأوروبية لخوض منافسات الوثب العالي خلال هذه الفترة.
ولفت معلا إلى أن غزال تعرض لإصابة منذ شهر ونصف الشهر، لكنه يملك الإمكانات لتحقيق نتيجة مشرّفة.
أما عن الربّاع معن أسعد فعدّ معلا أن أسعد يمتلك القدرة على تحقيق إحدى الميداليات أو المركز الخامس على أقل تقدير بعد تحقيقه 3 فضيات في بطولة آسيا الأخيرة.
وعن مشاركة الفارس أحمد حمشو أشار معلا إلى أن حمشو يحتل المركز 60 على مستوى العالم، ولعبة الفروسية لها خصوصيتها إذ إنها تحتاج إلى انسجام بين الفارس والفرس.
وعن بقية المشاركين لفت معلا إلى أن اللاعبة هند ظاظا التي تعد أصغر المشاركين في عمر 12 عاماً فهي تشارك لاكتساب الخبرة، و من المتوقع أن يحتل السباح أيمن كلزية في سباق 200 متر فراشة مركزاً متوسطاً، و الأمر نفسه يتعلق بمحمد ماسو في رياضة الترياثلون.
كما أطلق معلا خلال الحفل اللباس الرياضي الموحد لبعثتنا في دورة الألعاب الأولمبية.
وفي تصريح لـ”تشرين” عبر رئيس مكتب ألعاب القوة وإداري البعثة محمد الحايك عن أمله في أن تسفر مشاركتنا عن تحقيق ميدالية براقة، لافتاً إلى وجود حظوظ كبيرة لمعن أسعد ومجد غزال بتحقيق إنجاز لرياضتنا.
وأكد الحايك أن الاتحاد الرياضي قام بتأمين جميع مستلزمات الاستعداد للاعبينا من صالات ومعسكرات وتجهيزات، بالإضافة لوضع خطة تدريبية على أعلى المستويات بالتنسيق مع المدربين.
بدوره قال الرباع معن أسعد إن التحضير للأولمبياد كان على مستوى الحدث، آملاً تحقيق نتيجة متقدمة في أكبر حدث عالمي.
ولفت أسعد إلى تعرضه لإصابة مؤخراً لكنه أبدى إصراره على تمثيل الرياضة السورية على أكمل وجه.
يذكر أن الرياضة السورية نجحت عبر تاريخها في تحقيق ثلاث ميداليات في الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى عام 1984 في أولمبياد لوس أنجلوس وكانت فضية عن طريق اللاعب جوزيف عطية في رياضة المصارعة، وحققت الميدالية الثانية في الألعاب الأولمبية 1996 في أتلانتا بالولايات المتحدة وكانت ذهبية عن طريق اللاعبة غادة شعاع في رياضة ألعاب القوى السباعي، كما حققت الميدالية الثالثة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2004 في بكين وكانت برونزية عن طريق اللاعب ناصر الشامي في رياضة الملاكمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟