انتهاء تصحيح الأوراق الامتحانية للتعليم الأساسي في الحسكة

انتهت مديرية التربية في الحسكة من تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي، وباشرت بعملية (التنتيج) تمهيداً لإعلان النتائج في الموعد الذي ترتئيه وزارة التربية.
و نَـوّه محافظ الحسكة غسان خليل بالجهود التي بذلها المشاركون في لجان تصحيح الأوراق الامتحانية، ووجه بتكريمهم.
وقال خليل أثناء الزيارة التي قام بها إلى مركز التصحيح الكائن في دائرة الامتحانات التابعة لمديرية التربية: إننا نقدر عالياً الجهود التي بذلها الكادر التدريسي المشارك بعمليات تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب الذين خضعوا لامتحان شهادة التعليم الأساسي في المحافظة، ولاسيما أن الأغلبية العظمى من هؤلاء المشاركين يأتون إلى مركز التصحيح من مسافة بعيدة تصل إلى 80 كم وأكثر، ومن ثم يعودون المسافة نفسها بعد إنجاز المهام الموكلة إليهم في هذا الحر الشديد وبرغم الظروف التي تمر بها المحافظة، إدراكاً منهم أن المهمة الملقاة على عاتقهم هي مهمة وطنية بالدرجة الأولى قبل أن تكون مهمة تربوية، لأن هناك من راهن ومازال يراهن على إفشال التعليم الحكومي وإلغاء منهاج الجمهورية العربية السورية وإحلال مناهج أخرى محله والاستيلاء على المدارس الحكومية ومباني المؤسسات الرسمية بقوة السلاح وفرض الأمر الواقع على السكان.
وأكد خليل أنّ الكادر التربوي المشارك بتصحيح الأوراق الامتحانية وقبل ذلك بالعملية الامتحانية ذاتها وفي مجمل العملية التربوية يريد أن يوصل رسالة هامة لكل المراهنين على إفشال التعليم الحكومي في محافظة الحسكة، مفادها أن التعليم الحكومي هو الأساس وهو بخير وسيبقى، برغم كل التحديات التي يواجهها، وهو الملاذ الآمن لكل أبناء المحافظة وسكان الجمهورية العربية السورية، وكل ما عدا ذلك من تعليم ومناهج هو مؤقت وزائل ولا يلبي طموحات سكان الحسكة الوطنيين الشرفاء، وهم على النقيض منه ويعارضونه معارضة تامة، حتى بعض عرّابي التعليم المغاير للتعليم الحكومي يجبرون الناس على إرسال أبنائهم إلى المدارس غير الحكومية التي لا تدرّس منهاج الجمهورية العربية السورية وهم يفعلون عكس ذلك، أي يرسلون أبناءهم إلى المدارس الحكومية ليتعلموا فيها.
من جانبها قالت مدير التربية الهام صورخان: إن تصحيح الأوراق الامتحانية في الحسكة سار بشكل جيد وفق الخطة المعدة لذلك، من دون أيّ صعوبات أو معوقات، حيث قامت مديرية التربية بتوفير وتأمين كل المستلزمات الضرورية لتصحيح الأوراق الامتحانية، إلى جانب اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، كما قامت المديرية بتأمين وسائط النقل للمدرسين والمدرسين المساعدين المشاركين في عملية التصحيح والبالغ عددهم نحو 500 مدرس ومدرس مساعد، ولاسيما أن عدداً كبيراً منهم من سكان القامشلي التي تبعد عن مقر التصحيح في مدينة الحسكة نحو 80 كم.
مبينة أن لجان التصحيح على قدر عال من النزاهة والكفاءة، وأعضاؤها ملتزمون التزاماً تاماً بالتعليمات الناظمة ويتوخون الدقة في التصحيح والتنتيج وفق السلالم المعتمدة من وزارة التربية، وبما يضمن حصول الطالب على حقه بالعلامات بشكل كامل. حيث كانت الورقة الامتحانية تمر على أكثر من مصحح ومدقق توخياً للدقة. كما كان المصححون يقومون بإعادة التصحيح والتدقيق أكثر من مرة ولاسيما للعلامات القريبة من النجاح والقريبة من المعدل التام من أجل حصول الطلاب على العلامات التي يستحقون وعدم إيقاع الظلم أو الغبن بحق أي طالب.
وأوضحت صورخان أن عدد الطلاب الذين سجلوا في دائرة الامتحانات لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي هذا العام في محافظة الحسكة بلغ 13432 تلميذاً وتلميذة. وستقوم مديرية التربية هذا العام 2021 بطباعة وثيقة التعليم الأساسي ضمن المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار