وقفة جماهيرية حاشدة في هولندا تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شارك وفد من التجمع الديمقراطي الفلسطيني واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في هولندا بوقفة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني، رفضاً لسياسة التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وذلك بحضور عدد واسع من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، ومن متضامنين أجانب، وذلك في سنتروم مدينة “خرونغن” شمال هولندا.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات المطالبة بضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الاعتداءات المتواصلة بحق الأهالي في حي الشيخ جراح وعلى امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي كان آخرها جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها في قطاع غزة المحاصر على امتداد 11 يوماً وعلى مرأى من العالم.

كما طالب المشاركون الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ خطوات عملية وذلك بالتدخل الفوري لوقف عمليات القمع والتطهير العرقي التي يمارسها العدو الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وأكد المشاركون تمسكهم بالقضية الفلسطينية ودعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين كما نصت عليها القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار