أجمع طلاب التعليم الأساسي على سهولة أسئلة امتحان مادة الرياضيات، حيث أشار عدد منهم إلى أن الأسئلة جاءت سهلة وشاملة وتناسب مختلف مستويات الطلاب, فيما لفت بعض الطلاب إلى أن الأسئلة تحتاج وقتاً أطول من الوقت المخصص لها برغم سهولتها لكونها بحاجة إلى تركيز ودقة, وخاصة مسائل الهندسة التي جاءت- حسب تعبيرهم- متشعبة, وبحاجة إلى وقت, ووجد الطلاب أسئلة الجبر سهلة, وبإمكان الطالب الجيد و المتوسط الإجابة عنها, وعبروا عن ارتياحهم لأسئلة الرياضيات التي كانوا يتخوفون منها مشيرين إلى أنها تضمنت أسئلة اختيارية و«صح أو خطأ» الذي جاء كمساعدة للطلاب.
من جانبه أشار مهدي جمعة مدرس مادة الرياضيات إلى أن الأسئلة جاءت سهلة, وتضم بعض الأسئلة التي يمكن عدّها متدرجة الصعوبة, وتهدف إلى قياس مهارات الطلاب, والكشف عن الطلاب المتميزين, وإلى أنّها كانت شاملة لجهة المستويات المعرفية والمستوى العلمي، وشملت تقريباً محتوى كتابي الجبر والهندسة كاملاً, وحوت أسئلة اختياري بنسبة جيدة, كما أن الأسئلة جاءت مناسبة للوقت المخصص لها, وبإمكان الطالب الجيد الإجابة عنها خلال ساعة والمتوسط خلال ساعة ونصف الساعة، منوهاً بأن الطلاب لم يحتاجوا إلى ورقة إجابة إضافية, وتوزيع الدرجات كان مناسباً, وتقيم الأسئلة مهارات الطلاب من تحليل واستنتاج, مؤكداً أن الامتحان سار بشكل جيد, وفي أجواء هادئة، ولم ترد أي شكوى.
وعبّر عدد من أهالي الطلاب الذين رافقوا أولادهم إلى مراكز الامتحان عن ارتياحهم لأجواء الامتحان عموماً.
تصوير: عبد الرحمن صقر