الأعياد فرصة لرفع الأسعار.. طقم ولادي بـ ٦٠ ألف ليرة

بات شراء ملابس العيد اليوم ترفاً لمعظم الأسر وتعد أسعار ملابس الأطفال هي الأغلى في الأسواق بسبب زيادة الطلب عليها، حيث وصل سعر طقم (شورت) ولادي لمبلغ ٦٠ ألف ليرة .

الأسعار باتت خارج القدرة الشرائية للأغلبية العظمى من المواطنين , فملابس العيد أصبحت بحاجة إلى ميزانية كبيرة خاصة لمن لديه عدة أطفال , فكساء الطفل من نوعية ملابس متوسطة يحتاج لمبلغ ٧٥ ألف ليرة تقريباً.
وقال أحد تجار ملابس الأطفال: إن أصحاب المعامل وتجار الجملة لم يخفضوا الأسعار تبعاً لانخفاض سعر الصرف و نحن نشتري بأسعار مرتفعة من المعامل وتجار الجملة ولا نستطيع البيع بأقل من أسعار التكلفة.
ووصل سعر الكنزة النسائية إلى ٢٥ ألف ليرة، والبنطال الجينز الرجالي إلى ٣٠ ألفاً، وتراوح سعر طقم ولادي لعمر سنتين بين ٤٠ إلى ٦٥ ألفاً، وحذاء جلد ٧٥ ألف ليرة وحذاء رياضي نسائي ٥٥ ألف ليرة.
وطالب مواطنون ممن التقتهم (تشرين) في أسواق الألبسة في السويداء بضرورة وضع ضوابط من قبل مديرية التجارة وحماية المستهلك لتسعير الألبسة كما بقية السلع .
بدورها، قالت مديرة حماية المستهلك في السويداء تكليفاً رشا رحروح : إن المديرية نظمت منذ بداية العام مخالفات بحق محال بيع الألبسة ، لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود فواتير نظامية، مؤكدة أن قمع ظاهرة ارتفاع أسعار الألبسة يتطلب تضافر الجهود من قبل المواطنين مع المديرية بتفعيل ثقافة الشكوى وعدم السكوت عن الخطأ، وأن الجولات مستمرة على الأسواق بالتعاون مع اللجان المعنية.

تصوير . سفيات مفرج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار