احترام القرارات..!

مع وصول دوري كرة سلة الرجال لأندية الدرجة الأولى إلى المرحلة الأخيرة منه بعد أن حسمت مسألة التأهل لدور الفاينال فور وانحصرت المنافسة فيه على بطولة الدوري بين فرق الجيش والكرامة والاتحاد والوحدة وكذلك هبوط فريقي العروبة واليرموك للدرجة الثانية فكرت قليلاً قبل أن أكتب هذه الزاوية كي لايفسر ما أود طرحه أنني متعاطف مع أحد على آخر كون جمهورنا عاطفي لدرجة أن كلمة واحدة أحياناً قادرة على تغيير مهمة لمحتوى الموضوع ولكن الذي سأقوله يأتي من باب المصلحة العامة والحيادية والحرص على تطوير واقع كرة السلة السورية وليس لنا في ذلك ناقة ولاجمل أو غاية لتمجيد فريق أو لاعب على آخر.
مادعانا لسوق هذه المقدمة ماحصل في مباراة قمة دوري كرة السلة للرجال بين الاتحاد وضيفه الكرامة والتي أقيمت في حلب وآلت إلى فوز الكرامة بنتيجة 73/69 نقطة وهنا سأبدأ الكلام بتوجيه سؤال
لمن يهمه الأمر كيف يتم التعامل مع قرار الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا في سورية ؟
إن الذي أصدر القرار يمنع بموجبه دخول الجمهور لملاعب كرة القدم و لصالات كرة السلة أما في مباراة الاتحاد والكرامة كان عكس ذلك وكان المشهد مضحكاً ومبكياً في الوقت ذاته وهنا كيف للمشاهد لمجريات المباراة أن يقتنع أو يصدق رواية أنهم من إدارة أو كوادر أي من الفريقين وهم فوق المئتي شخص .
أين احترام القوانين والمصداقية والمسؤولية في العمل ؟
إن من أصدر القرار يجب عليه تفعيله على الجميع دون تمييز أو تفريق طرف على آخر وعدم اتباع سياسة الخيار والفقوس، ويجب التنسيق مع كافة الجهات المعنية كي لا تضع نفسك في مكان التساؤلات والمحاسبة .
أما الأمر الآخر وهو الأهم أن لاعبي المنتخب الوطني في صفوف الفريقين يجب أن يكون مستواهم الأفضل في الدوري لكنهم بحاجة لرفع مستواهم البدني والفني لكي يستطيعوا منافسة المنتخبات الآسيوية أي يجب عليهم التفكير بما هو أبعد من الدوري المحلي، فبعضهم يحتاج للكثير لتطوير مستواه وأن لايقف عند حاجز معين.
وهل من شاهد المباراة كان مبشراً ويدعو للتفاؤل للغيورين على السلة السورية؟ وهل كان مستوى نجوم المنتخب الوطني مطمئناً ومقبولاً؟
وهل كانت خطط المدربين متنوعة وقوية على الصعيدين الدفاعي والهجومي؟ كما أن اختيار اللاعبين لتوقيت الدخول تحت السلة والتسديد أو البلوك يجب التدريب عليه بشكل مكثف.
وأخيراً إن ماطرحنا هنا يأتي من باب المحبة والغيرة على منتخبنا الوطني وسلتنا لكي نحقق حلم جمهورنا بمشاهدة منتخب قوي يشرفنا في البطولات الخارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار