«ناتو» يعلن بدء سحب قواته من أفغانستان

أعلن حلف شمال الأطلسي «ناتو» اليوم بدء عملية سحب قواته من أفغانستان.

ونقلت «فرانس برس» عن مصدر في «الناتو» قوله إن «أعضاء الحلف قرروا هذا الشهر سحب القوات المشاركة في مهمة الدعم الحازم البالغ عددها 9600 عنصر بحلول الأول من أيار وقد بدأ الانسحاب»، مضيفاً أن «عملية الانسحاب ستكون منظمة ومنسّقة ومدروسة.. ونتخذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة طاقمنا».

ولم يحدد المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه عدد الجنود أو المواعيد النهائية لسحب قوات كل من الدول المعنية وقال: نتوقع أن يكتمل انسحابنا في غضون بضعة أشهر.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في وقت سابق نيته سحب قوات بلاده من أفغانستان في أيلول القادم.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة الطاقات المتجددة «بحصة تسند جرة».. مستثمرون وصناعيون يعدّونها رديفاً وليست بديلاً مزارعو القمح في السويداء يواصلون حصاد محصولهم في عطلة العيد كوادر «كهرباء الحسكة» مستمرة بالعمل على مدار الساعة خلال العطلة