غداً .. انطلاق المرحلة الـ”20″ لدوري السلة

تتواصل منافسات مرحلة الإياب من دوري كرة السلة للرجال حيث تنطلق غداً الأحد منافسات المرحلة العشرين( التاسعة إياباً) من دوري كرة السلة للرجال للدرجة الأولى بإجراء مباراتين في كل من دمشق وحلب وتدخل فرق المقدمة منافسات الجولة بعد أن ضمن كل من الجيش والكرامة والاتحاد تأهلهم للمربع الذهبي وتبقى البطاقة الرابعة محصورة بين فريقي الوحدة والجلاء كما أن مسألة الهبوط حسمت بسقوط فريقي اليرموك وجاره العروبة للدرجة الثانية
وتبقى ثلاث جولات تفصل فرق أندية الدرجة الأولى عن ختام الدور الأول لبطولة الدوري لتشتد المنافسة بين فرق المقدمة لحجز مكان لها في الدور القادم.
مباريات الغد
وعلى درجة كبيرة من الأهمية حيث تشهد صالة الفيحاء الرياضية بدمشق قمة مرتقبة تجمع الجيش مع جاره الوحدة وتحفل مباريات الفريقين عادة بالندية والحماسية ولاسيما أنهما يضمان نخبة لاعبي كرة السلة في سورية ما يتيح لعشاق الفريقين مباراة شيقة وممتعة لا يمكن التكهن بنتيجتها حتى إطلاق صافرة النهاية، ومايزيد من قوة المنافسة في هذا اللقاء هو حنكة المدربين اللذين يتطلعان لتحقيق الفوز، فمدرب الجيش هادي درويش يدرك أن مهمته ليست سهلة وخاصة أنه يواجه فريقاً مدججاً باللاعبين المتميزين وسيعمل على مراقبة مفاتيح اللعب والحد من خطورتها، بينما مدرب الوحدة المجتهد هيثم جميل يدرك تماماً أن الخسارة ربما تضعف آماله كثيراً بالتأهل للدور نصف النهائي وتبعده خارج المنافسة، لذلك سيلعب بكل قوة وسيزج بجميع أوراقه الفاعلة على أمل الظهور بصورة مغايرة عن لقاء الذهاب الذي انتهى لمصلحة الجيش بنتيجة (٥٩/٦٠) نقطة.
وفي حلب يلتقي الاتحاد (الثالث ٣٥ نقطة ) جاره العروبة (متذيل الترتيب برصيد ٢٠ نقطة ) في لقاء سيكون نظرياً لمصلحة الاتحاد الذي فاز ذهاباً بنتيجة( 70/133) نقطة.
وتستكمل هذه الجولة يوم بعد غدٍ الإثنين فيلتقي الثورة (الثامن ٢٦نقطة ) الوثبة ( السابع ٢٦نقطة) في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق، ذهاباً فاز الثورة ( ٦٥/٨٣) نقطة.
وفي صالة ناصح علواني في حماة يلتقي النواعير (العاشر ٢٦نقطة) مع الحرية ( التاسع ٢٦نقطة ) مباراة الذهاب فاز فيها الحرية بحلب (٧٩/٨٦) نقطة.
وتختتم الجولة العشرون يوم الثلاثاء القادم بلقاءي الطليعة (السادس ٢٨نقطة) مع الجلاء (الخامس ٣١نقطة ) وفيها يحذو الأمل فريق الجلاء للفوز والبقاء على أمل بلوغ الدور الثاني في حال تعثر الوحدة أمام جاره الجيش، ذهاباً فاز الجلاء ( ٧٠/٧٣) نقطة.
ويلتقي الكرامة الوصيف (برصيد ٣٦ نقطة) مع اليرموك (الحادي عشر ٢٠ نقطة) في صالة غزوان أبو زيد في مدينة حمص، ذهاباً فاز الكرامة بنتيجة عريضة ( ٤١/٩٧) نقطة.
جميع المباريات ستقام عند الساعة العاشرة ليلاً.
يشار إلى أن الجيش يتصدر الترتيب برصيد ٣٦ نقطة يليه الكرامة بالرصيد ذاته فالاتحاد ٣٥ ثم الوحدة ٣٢ فالجلاء ٣١ والطليعة ٢٨ ثم الوثبة والثورة والحرية والنواعير برصيد ٢٦نقطة لكل فريق ثم اليرموك والعروبة ٢١نقطة لكل منهما.
والجدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى في ختام مرحلة الإياب إلى الدور نصف النهائي والذي يلعب فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث للفوز في مباراتين من ثلاثاً للتأهل إلى المباراة النهائية التي يلعب طرفاها أيضاً للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات مقررة أيضاً..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟