منافذ جديدة لبيع الخبز في السويداء

يبدو أن آلية توزيع الخبز من قبل المعتمد فتحت باب المخالفات أمام بعض المعتمدين لناحية التلاعب بالوزن أو البيع بسعر زائد، إضافة لاتباع آلية بيع الربطتين بكيس واحد ووضع حجج بعدم وجود الأكياس لإحراج المواطن بشراء ربطتين بسعر ٣٠٠ ليرة بدل ٢٥٠ ليرة، وبدأ فرع المؤسسة السورية للمخابز بفتح منافذ جديدة لبيع الخبز في مدينة السويداء.
وبسبب الضغط على المعتمدين والازدحام فتح المخبز الآلي الأول في المحافظة أبوابه لمدة ساعة أو ساعتين لبيع الخبز من الفرن، لكن هذا القرار الذي يهدف للشراء بشكل مباشر لمن لم يحصل على مخصصاته فتح الباب مجدداً للتجمعات أمام الفرن.
وقال عدد من المواطنين: إن جودة الخبز تراجعت كثيراً بعد أن أصبح يوزع لدى المعتمدين لأن الربطات تكدس فوق بعضها ساخنة، ما يؤثر في الجودة.
وقال مدير فرع المخابز في السويداء علاء مهنا: تمت زيادة عدد الأكشاك وحالياً أصبح لدينا ٥ أكشاك في المدينة ونسعى قريباً لإضافة اثنين آخرين، وزيادة مخصصاتها من الخبز، كما يوجد في مدينة السويداء نحو ١٢٢ معتمداً، مشيراً إلى أنه تم تكليف لجان مختصة متابعة هذه الأكشاك.
من جانبها، أكدت مدير حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية في السويداء تكليفاً- رشا رحروح تنظيم عدة ضبوط بحق أصحاب أفران لمخالفة نقص الوزن، إضافة لتنظيم ضبوط أخرى بحق معتمدي الخبز بسبب بيعهم ربطة الخبز بسعر زائد، مطالبة بضرورة تفعيل ثقافة الشكوى من قبل المواطن والاتصال على الرقم ١١٩ ليصار إلى معالجة كل خلل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار