دير الزور .. بدء إزالة الأبنية الآيلة للسقوط

باشر مجلس مدينة دير الزور والشركة العامة للطرق و الجسور فرع المنطقة الشرقية بإزالة المباني الآيلة للسقوط ضمن أحياء المدينة، وأكد رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل لـ«تشرين» أن العمل بدأ من حي الجبيلة بالقرب من جامع الفردوس، وتم اختيار الأبنية الأشد خطورة على السلامة العامة لإزالتها، وبعدها يتم الانتقال إلى شارع الرديسات, حيث تم الكشف على واحد وثلاثين بناءً، وتقدر التكلفة التقديرية بحوالي 229 مليون ليرة، ويصل الاعتماد في المرحلة الأولى إلى 50 مليون ليرة .
وأضاف المنديل: إن هناك لجنة فنية هي لجنة السلامة المشكلة من نقابة المهندسين والدائرة الفنية والتي تعمل على تقييم السلامة عبر الكشف على أرض الواقع، حيث تم وضع إشارات على الأبنية التي تشكل خطورة .
من جانبه أكد المهندس عزيز عزّي مدير الشركة العامة للطرق والجسور في دير الزور أن مدة العقد 120 يوماً، ويتضمن إزالة الأبنية الآيلة للسقوط ، والتي تم تحديدها من قبل مجلس المدينة ولجنة السلامة ، وترحيل الأنقاض إلى الجهة التي حددها مجلس المدينة.
وأضاف العزّي: إن الشركة العامة للطرق والجسور تنفرد بالآليات المخصصة لإزالة الأبنية الآيلة للسقوط وفي مقدمتها ، القاضمة أو بواكر القضم والتراكسات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار