اليونان تندد بمواصلة النظام التركي استفزازاته في مياهها الإقليمية

نددت اليونان بمواصلة النظام التركي استفزازاته بدفع قوارب تحمل مهاجرين إلى مياهها الإقليمية.

ونقلت رويترز عن وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراتشي قوله في بيان إن خفر السواحل اليوناني سجل وقائع عديدة اليوم قام بها الأسطول التركي بمرافقة قوارب المهاجرين إلى حدود أوروبا في محاولة للتصعيد مع اليونان مضيفا: “مما لا شك فيه أن هؤلاء المهاجرين قادمون من الشواطئ التركية ونظرا لأن تركيا كانت تدعمهم فإنهم لم يكونوا يواجهون الخطر” داعياً تركيا إلى الكف عن هذا الاستفزاز غير المبرر.

وتصاعد التوتر بين أثينا وانقرة العام الماضي في ظل استمرار النظام التركي بتنقيبه غير الشرعي عن موراد الطاقة في شرق البحر المتوسط واستخدامه ورقة المهاجرين لاستخدامها في ابتزاز الدول الأوروبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة