كاتب إسباني: الإجراءات القسرية الغربية ضد الشعب السوري هي المسؤولة عن معاناته

أكد الكاتب والباحث في الإعلام والعلاقات الدولية بجامعة كومبلوتينسيه الإسبانية بابلو صباغ أن السياسات التي يتبعها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والإجراءات القسرية غير القانونية وغير الإنسانية التي يفرضونها على الشعب السوري هي المسؤولة عن معاناته.

وقال صباغ في تصريح له أن ما يتحدث عنه الأوروبيون والأمريكيون بخصوص الموقف من الشعب السوري ومعاناته يعكس نفاقهم وكذبهم مطالبا المجتمع الدولي بالعمل على المساعدة في تسريع الحل السياسي للأزمة في سورية وتخفيف معاناة شعبها وليس كما يفعل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة التي تدعي العمل على تخفيف آلام ومعاناة السوريين وتقرر في الوقت ذاته فرض عقوبات بشكل أحادي عليهم.

ودعا الكاتب الاسباني إلى ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية القسرية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية وشركاؤها في الاتحاد الأوروبي ضد الشعب السوري موضحا أن عددا كبيرا من دول العالم تطالب باحترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها وترفض الإجراءات الغربية القسرية.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة