يوتيوب يفك الحظر عن قناة «روسيا اليوم»

أعلن موقع يوتيوب الأمريكي فك الحظر عن قناة «روسيا اليوم» الناطقة بالعربية والتي تم حجبها في وقت سابق من اليوم.

وذكر موقع قناة «روسيا اليوم» أنه أصبح بإمكان رواد موقع يوتيوب مجدداً الوصول إلى حساب القناة والذي يبلغ عدد مشاهداته 2.8 مليار مشاهدة ويضم أكثر من 5.5 ملايين مشترك.

وكان موقع يوتيوب حجب قناة «ار تي» صباح اليوم بعد تلقى القناة 4 مخالفات من المستخدم نفسه المسجل في الولايات المتحدة الأمريكية تحت العلامة التجارية «بيزنس كاجوال» وقد تلقت القناة هذه الإنذارات في وقت قصير من المستخدم نفسه في الفترة من الـ 11 من كانون الثاني حتى الـ 25 من آذار الجاري وهو في حد ذاته أمر غير مسبوق وخاصة أن القضية تخص قناة إخبارية بهذا الحجم والانتشار.

ولقي حجب القناة عن يوتيوب انتقادات صارمة من قبل وزارة الخارجية الروسية حيث أعلنت المتحدثة باسمها ماريا زاخاروفا أن هذه الخطوة تمثل انتهاكاً لحرية التعبير على أيدي الشركات الرقمية الأمريكية.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة