معايير قبول مرضى كورونا في أقسام العزل والعناية

نقص الأكسجة مؤشر أساسي لقبول المرضى المشتبه بإصاباتهم بكورونا في المشفى فيما يستدعي انخفاضها لما دون 88 بالمئة وهبوط ضغط الدم قبولهم في العناية المشددة وفق مدير الهيئة العامة لمشفى الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور ماهر حداد الذي يوضح لـ سانا آلية التعامل مع حالات كوفيد19 المشتبهة.

ويذكر الدكتور حداد أن نقص الأكسجة مؤشر أساسي لقبول المرضى في المشفى حيث يتم إجراء صورة أشعة للصدر وفي حال وجود ارتشاحات تجرى صورة طبقي محوري وتحاليل مخبرية، مشيراً إلى أن قبول المريض في العناية يتم بحال كانت نسبة الأوكسجين في دمه أقل من 88 بالمئة ولا يتجاوب مع دعم الأكسجة مع وجود انخفاض في ضغط الدم.

ويبين الدكتور حداد أن الإقامة بالمشفى للحالات المثبتة إصابتها تختلف حسب شدة الإصابة حيث تتراوح مدة إقامة الحالات المتوسطة بين 10 و20 يوماً أما الشديدة فتتراوح بين 30 و50 يوماً ، داعياً إلى مراجعة المشافي فور الشعور بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بكورونا لما له من تأثير في الإسراع بالشفاء والاستجابة الكاملة للأدوية.

وعن جاهزية المشفى يؤكد مديرها أنها على استعداد تام وأن الأدوية الضرورية لعلاج المرضى متوافرة وكذلك الأوكسجين عبر محطة توليد وأسطوانات احتياطية مبيناً أن الكوادر الصحية بالمشفى على درجة عالية من الخبرة ويبلغ عددهم في أقسام العزل 103 اختصاصيين صدرية وطبيب عناية و30 طبيباً مقيماً و10 ممرضات إضافة إلى فنيي المخبر والأشعة.

ويتراوح عدد المراجعين للمشفى بشكوى مشابهة لأعراض كورونا من 10 إلى 30 مريضاً يومياً وفقاً لمديرها الذي يبين أن معظم الأعراض صدرية تتضمن زلة تنفسية ونقص أكسجة.

وأشار الدكتور حداد إلى وجود 11 حالة مثبتة في المشفى 4 منهم في أقسام العزل و7 في العناية المشددة مبيناً أن الطاقة الاستيعابية للمشفى 30 سريراً منهم 10 أسرة عناية وسيتم التوسع في حال الحاجة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو مجلس عزاء بالسويداء على أرواح شهداء قرية مجدل شمس