اليوم.. منتخبنا يلاقي نظيره الإيراني في ملعب أزادي

يخوض اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت دمشق منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم لقاءه الثاني مع المنتخب الإيراني في ملعب آزادي في رحلة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم في قطر 2022 والنهائيات الآسيوية في الصين 2023.
منتخبنا كان خسر لقاءه الأول يوم الخميس الفائت مع البحرين بثلاثية مقابل هدف, وهذه الخسارة أقلقت الشارع الرياضي الذي بات يحسب ألف حساب لمباراة اليوم مع أفضل المنتخبات الآسيوية في ظل أداء باهت لمنتخبنا الذي بدا مفكك الخطوط, ولاسيما الخط الخلفي الذي سجلت عليه العديد من علامات الاستفهام لعلّ مدربنا نبيل معلول أوجد حلاً للأخطاء التي وقعت سابقاً ليظهر منتخبنا بصورة مغايرة أمام المنتخب الإيراني.
وكان منتخبنا أجرى أمس في ملعب آزادي الحصة التدريبية الأخيرة، التدريبات انطلقت بتمارين اللياقة البدنية والإحماء ومن ثم تمارين الكرات والانسجام الجماعي بين اللاعبين, وتم تقسيم المجموعة إلى فريقين وأقيمت بينهم مباراة وفي نهاية الوقت المخصص للتدريبات تم تنفيذ تمرين تسديد الكرات على حراس المرمى.
وشارك في تدريبات اليوم كل اللاعبين المتواجدين في معسكر المنتخب بإيران وهم: إبراهيم عالم – أحمد مدنية – طه موسى – شاهر الشاكر – عمرو ميداني – عبد الرزاق محمد – يوسف محمد – محمد فارس أرناؤوط – خالد كردأوغلي – عمرو جنيات – مؤمن ناجي – محمد الحلاق – محمد عثمان – محمد عنز – كامل حميشة – ثائر كرومة – محمد المرمور – مارديك مارديكيان – أحمد الأشقر – محمد ريحانية – محمود البحر – عبد الرحمن بركات – محمود المواس – أياز عثمان – مؤيد العجان – ورد السلامة – يوسف الحموي.
أما فيما يتعلق بالمنتخب الإيراني فهو يملك العديد من اللاعبين المميزين في أغلب الدوريات العالمية والبداية من المهاجمين سردار أزمون الذي يلعب لنادي زينيت الروسي وهو هداف الدوري هناك بـ13 هدفاً ومهدي طارمي الذي يلعب لبورتو البرتغالي ورابع هدافيه الدوري بـ9 أهداف، وكريم انصاري فرد الذي يلعب لنادي آيك أثينا اليوناني وثاني هدافي الدوري بـ10 أهداف ، إضافة إلى ذلك لدى المنتخب الإيراني حارس مميز هو علي رضا وخط دفاع مؤلف من حسين كناني زاد ومرتضى بور علي وفوريا غفوري ووسط مؤلف من مسعود شجاعي وأميد إبراهيمي ووحيد أميري وغيرهم.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع الفني على أن يرتدي لاعبو منتخبنا اللون الأحمر وحارس المرمى اللون الأصفر.
أما المنتخب الإيراني فسيرتدي لاعبوه اللون الأبيض وحارس المرمى اللون الأسود، وتم الاتفاق أيضاً على إجراء ٦ تبديلات بثلاث فترات وإقامة مؤتمر صحفي بعد المباراة للمدير الفني ولاعب فقط من كل منتخب.
كما أجريت مسحات الـ PCR لجميع أفراد بعثة منتخبنا وذلك حسب البروتوكول المتعارف عليه في ظل جائحة كورونا قبل إقامة أي مباراة.
يشار إلى أنه عبر التاريخ المنتخب الإيراني أفضل من منتخبنا ففي تاريخ المواجهات الـ27 فاز منتخبنا مرة واحدة بهدف يتيم في العام 1974. مقابل 11 تعادلاً وسجل 17 هدفاً وتلقت شباكه 48 هدفاً، أما إيران ففازت 15 مرة، وقد سجل أعلى نتيجة فوز علينا في 2004 بسبعة أهداف لهدف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار