مساعٍ أمريكية لإبقاء القوات في أفغانستان

أعلن رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي آدم سميث أن إدارة الرئيس جو بايدن تسعى إلى إبقاء القوات الأمريكية في أفغانستان بعد الموعد النهائي المقرر لانسحابها في الأول من أيار المقبل.

وقال سميث أمام منتدى لمجلة فورين بوليسي على الإنترنت، حسب«رويترز»: تحدثت مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن بشأن الانسحاب واعتقد أن هناك شعوراً عاماً بأن موعد الأول من أيار سابق لأوانه ولاسيما من الناحية اللوجستية، مشيراً إلى أن عدد الجنود الأمريكيين الموجودين في أفغانستان يبلغ 3500 إضافة إلى 7000 جندي أجنبي من قوات حلف شمال الأطلسي «ناتو».

وأوضح سميث أن إدارة بايدن تسعى إلى التفاوض مع حركة طالبان للإبقاء على الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان إلى ما بعد الأول من أيار المقبل.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم