بكين تدعو واشنطن إلى اتخاذ إجراءات لحماية حقوق الإنسان

طالبت الصين الولايات المتحدة بالتخلي عن نهجها القائم على المعايير المزدوجة فيما يتعلق بحقوق الإنسان واتخاذ إجراءات ملموسة لتعزيز وحماية هذه الحقوق في الداخل الأميركي.

وقال تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إحاطة صحفية أمس نقلتها وكالة «شينخوا»: إن «البعض في واشنطن نصبوا أنفسهم (قضاة) لحقوق الإنسان في العالم لفترة طويلة جداً ولمدى بعيد للغاية ونأوا في الوقت نفسه بأنفسهم عن ذلك متجاهلين مشكلات حقوق الإنسان المحلية المتأصلة في المجتمع الأميركي».

وأضاف المتحدث أن التمييز العنصري وعنف الشرطة يشكلان ظاهرتين خطيرتين جداً في الولايات المتحدة كما تتعرض الأقليات العرقية واللاجئون والمهاجرون للتمييز العنصري والكراهية حيث لا يزال الإرث المسموم (لسيادة البيض) منتشراً هناك.

وشدد تشاو على ضرورة أن تستمع واشنطن بعناية إلى انتقادات ومقترحات المجتمع الدولي بشأن وضعها من ناحية حقوق الإنسان وإلقاء نظرة فاحصة عليها ورفض الممارسة الخاطئة المتمثلة في تبني المعايير المزدوجة واتخاذ إجراءات ملموسة لدعم وحماية حقوق الإنسان.

وأشار المتحدث الصيني إلى أن واشنطن تمارس سياسة التدخل في شؤون الدول الأخرى تحت ذريعة نشر الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان متسببة بخسائر بشرية فادحة وعمليات نزوح كبيرة فيما تسمى (عمليات مكافحة الإرهاب) التي أطلقتها في أكثر من 80 دولة حول العالم كما فرضت عقوبات أحادية على دول نامية محددة متسببة بحدوث أزمات إنسانية خطيرة فيها.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع