تشكيل لجان لحل مشكلة النقل في اللاذقية

على إيقاع تفاقم أزمة النقل في محافظة اللاذقية، أقرّ مجلس المحافظة خلال اجتماعه اليوم، تشكيل لجان على مستوى المحافظة, مهمتها مراقبة عمل السرافيس والتأكد من التزامها بخط سيرها وعدم تهريب مادة المازوت.
وفي السياق، قال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في المحافظة مالك الخيّر لـ«تشرين»: طرحنا خلال اجتماعات مجلس المحافظة ضرورة توحيد الجهود للمساعدة في حل مشكلة النقل بالسرعة القصوى، وعليه تم إقرار تشكيل لجان على مستوى المحافظة لمراقبة عمل السرافيس، وباشرنا العمل فيها ابتداء من اليوم.
وبيّن الخيّر أن مهمة اللجان تتمثل بالتواصل مع رؤساء البلديات في المدن والقرى والوحدات الشرطية والمخاتير وأمناء الفرق الحزبية، كل حسب قريته، والإبلاغ عن أي تسرب لسرفيس عن خطه أو قيامه بتهريب المازوت المدعوم والاتجار به في السوق السوداء.
وتتألف اللجان – حسب الخيّر- من: عضو مجلس محافظة، مختار القرية، أمين الفرقة الحزبية، أحد موظفي البلدية للقيام بتسجيل لحظة دخول السرفيس إلى القرية وخروجه منها للتأكد من التزام أصحاب السرافيس بخط سيرها.
وفيما يتعلق بتعديل سعر ليتر البنزين وتوجه المحافظة لتعديل تسعيرة التكاسي، أكد الخيّر أنه ستتم خلال الأيام القليلة القادمة دراسة تسعيرة جديدة للتكاسي بما يتناسب مع سعر ليتر البنزين بعد التعديل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم