فسخ العقود نار تحت الرماد

حالات استقطاب اللاعبين والمدربين المميزين من قبل أندية كرة القدم وخاصة في مواسم دوري المحترفين انتشرت في الفترات الأخيرة وأصبحت ظاهرة متداولة بين الأندية ومرتبطة بمسايرة التطور الرياضي العام، وأهل الاختصاص تعدّها حاجة فنية وضرورة لابدّ منها لرفع مستوى الرياضة وللنهوض بالأندية ودفعها باتجاه التميز ولاحقاً قطف الثمار وحصد الانتصارات في المباريات ما يزيد رصيد هذه الأندية بشكل عام، ولكن السؤال هنا: هل وفقت تلك الأندية بهذه الخطوة وهل الأمور تسير كما خطط لها وأنها مازالت تستطيع أن تلبي فيها حاجات هؤلاء المدربين واللاعبين وخاصة المادية منها، أم إن هناك بعض التعثر والاضطراب في العلاقة ولاسيما أن معظم الأندية طالها من آثار الحرب على سورية ما طالها من صعوبات مختلفة وعلى رأسها الجانب المادي باعتبار أن مواردها المادية إن وجدت فهي محدودة وتخضع للكثير من الاقتطاعات لعدة أسباب منها العقوبات المالية على الأندية من قبل لجنة الانضباط والأموال التي تدفع للاعبين من كسب القضايا عند لجنة شؤون اللاعبين وما يرافق ذلك من شح لعقود الرعاية المقدمة للأندية وضغط طلبات اللاعبين والمدربين أصحاب الحقوق المالية، وإذا ما استمرت هذه الحال على ما هي عليه فهناك خوف وقلق من ظاهرة فسخ العقود من اللاعبين والمدربين والاتجاه نحو النادي الميسور مادياً وخاصة أن القوانين الجديدة والتعديلات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تسمح للاعبين بذلك إذا لم يتم تقاضي رواتبهم لمدة شهرين، وبذلك نحن على موعد باختلال الميزان الرياضي الكروي من جديد وعودة الحظوظ الوافرة بالنجاح وحصد الامتيازات للنادي صاحب الرصيد المادي العالي، (و يا فرحة ما تمت للأندية الفقيرة )
نتمنى أن تستقر الساحة الرياضية الكروية وتتمتع بالديناميكية والمرونة المناسبة بين الأندية ولاعبيها ومدربيها، ونأمل أن تكون هذه الحالات مؤشراً ودافعاً محفزاً لأولي الأمر حتى يتم وضع الأسس والتعليمات المنطقية لدعم الأندية والفرق ضمن خطط ممنهجة حتى تستطيع أن تفي بالتزاماتها المادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة