ظريف: كما صنعنا أنواع صواريخ أنتجنا لقاحاً ضد كورونا

أعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، اليوم، أن بلاده تمكنت بجهود علمائها من تصنيع وإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وقال ظريف في ملتقى أقيم في طهران حول مكافحة وباء كورونا: إن جهود العلماء الإيرانيين أسهمت في إنتاج لقاح مضاد لكورونا كما صنعت أنواع الصواريخ، منتقداً احتكار الغرب للقاحات، مشيراً إلى أهمية العدالة في توزيع اللقاحات وخلق فرص متكافئة للدول الغنية والفقيرة متمنياً أن تتفهم الدول بأنه لا يمكن احتكار اللقاحات.

وتساءل ظريف: لماذا يحتكر الغرب اللقاح ثلاثة أضعاف حاجته الاستهلاكية؟ وقال ظريف: إن جهود علمائنا إلى جانب جهود علماء من دول أخرى أتاحت لنا صنع لقاح كورونا بأنفسنا تماماً كما كان علينا صنع الصاروخ بأنفسنا كي نكون أقوياء ومتماسكين، معتبراً أن فيروس كورونا أظهر مدى ترابط العالم وهذا يعني أنه في عالم تسوده العولمة لا يمكننا أن نكون أصحاء بينما جارنا مريض.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع