مدينة معارض الوعر تستضيف معرض سيدات أعمال حمص

تستضيف مدينة معارض حمص في حي الوعر بعد غد الثلاثاء معرض سيدات الأعمال خلال الفترة من 16 ولغاية 22 من شهر آذار الجاري, وتقوم بتنظيمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص.
رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص السيدة عفاف الحسن قالت: يأتي المعرض دعماً لنشاط المرأة على كل الصعد؛ الاجتماعية والاقتصادية والمهنية والمعنوية, ويبلغ عدد المشاركات في المعرض الخامس «85» سيدة لديهن أشغال يدوية ومهارات متميزة, والهدف من المعرض إظهار القدرات, وإيجاد منصة لتسويق المنتجات من خلال الإضاءة على تلك الأنشطة بغض النظر عن انتمائهن للغرفة أم لا, فمن المشاركات ربات منزل وفتيات يمتلكن الأعمال المميزة والمهارات التي تؤهلهن لبناء أساس اقتصادي.
ولفتت الحسن إلى القيمة المضافة التي سيقدمها المعرض للسيدات والدعم المعنوي والمادي والحافز المشجع لتعطي كل سيدة بكامل طاقتها لتطوير مهاراتها, إضافة إلى العائد الاقتصادي الذي ينعكس على المدينة بشكل عام وحي الوعر بشكل خاص نشاطاً اقتصادياً فاعلاً.
وأضافت: نظمنا المعرض الأول عام 2016 في حمص القديمة عقب خروج الإرهابيين بفترة وجيزة في مقر غرفة التجارة، واليوم ننظم معرضنا الأول في حي الوعر بمدينة المعارض لنعطي الحافز لتنشيط الحي بشكل عام.
من جهتها مسؤولة العلاقات العامة في المدينة السيدة لمى طباع قالت: ستكون هناك معارض عدة خلال الأشهر القادمة, وتحديداً في شهر رمضان المبارك ضمن سعي إدارة مدينة المعارض لإقامة معارض تهم المواطن وتلبي حاجاتهم الأساسية, ونوهت بأن معرض سيدات الأعمال سيكون مختلفاً من حيث الشكل وطريقة العرض التي تتيح مساحة مريحة للمشاركات, وستكون المواصلات مؤمنة لكل زوار المعرض من كل أحياء حمص.
رئيس غرفة تجارة حمص إياد دراق سباعي وفي تصريح له عدّ أن العمل جار في مدينة المعارض بالوعر لتعود كإحدى أهم مدن المعارض في سورية.
يذكر أن المعرض يأتي متزامناً مع جملة الأعمال الإنشائية والتغيرات في مدينة المعارض وفي محاولة لإعادتها إلى دورها الحقيقي باستضافة المعارض الدولية والمحلية، وشهدت مدينة المعارض الدولية في حي الوعر سلسلة من أعمال التحديث , منها إيجاد سوق دائم ضمن المدينة لنقل المحلات التجارية إليه ليكون سوقاً شعبياً لتخديم أهالي المنطقة ويعيد للمدينة رونقها كمدينة معارض عصرية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار