ألمانيا: تخفيف إجراءات الحجر جراء كورونا

ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن حكومتها ستطبق اعتباراً من الاثنين القادم خطة تدريجية ومشروطة لتخفيف إجراءات الحجر السارية لمكافحة كورونا.

وتوصلت ميركل وحكام الولايات الـ 16 التي تتألف منها الدولة الفدرالية إلى اتفاق على جدول زمني لتخفيف إجراءات الحجر الجزئي المعمول بها منذ نهاية العام الماضي، وفقاً لوكالة «فرانس برس».

وأشارت ميركل بعد اجتماع أمس حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة كورونا ضم إليها حكام ولايات البلاد إلى أن المتاجر غير الأساسية والمتاحف وحدائق الحيوان والحدائق النباتية والمواقع التذكارية ستعيد فتح أبوابها في غضون الأسابيع المقبلة، إذا ظل معدل الإصابة بالفيروس أقل من 100 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال أسبوع، مشيرة إلى أنه بهذه الخطة المكونة من خمسة أطوار فإن ألمانيا تدخل مرحلة جديدة.

وسيسمح اعتباراً من الـ 8 من آذار الجاري وبموجب الخطة بأن يجتمع أناس من منزلين مختلفين في لقاءات خاصة بشرط ألا يتجاوز عددهم الخمسة أشخاص.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز «يوغوف» ونشرت نتائجه هذا الأسبوع أن نسبة التأييد لإجراءات الحجر السارية في البلاد انخفضت من ثلثي المواطنين في مطلع كانون الثاني إلى ثلثهم فقط حالياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا