معلا يكشف عن خطة لتطوير المنتخبات

عقد اليوم المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام دورة اجتماعاته الثانية في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام.
وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير المكتب التنفيذي عن مجمل أعماله المنفذة لعام 2020 والمصادقة عليه والموافقة على تغيير شعار الاتحاد الرياضي واعتماد الشعار الجديد.
كما تمت المصادقة على قرارات المكتب التنفيذي التي صدرت والخاصة بإعادة تشكيل اتحادات الألعاب الرياضية واللجان التنفيذية في المحافظات والموافقة على اعتماد الأبطال الرياضيين الحائزين على المراكز التالية أعضاء أصلاء دائمين في مؤتمرات اتحاداتهم وهم: من 1-8 في دورات الألعاب الأولمبية وبطولات العالم ومن 1 – 3 في الدورات الأسيوية.
وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا وجود بعض المعوقات لتأهيل المنشآت الرياضية في درعا والسويداء ودير الزور، مشيراً إلى تخصيص مبلغ 250 مليون ليرة لتأهيل ملعب دير الزور البلدي، و250 مليون ليرة لتأهيل صالة مدينة السلمية بحماة.
وأضاف أنه بدءاً من شهر نيسان المقبل سيتم العمل على استبدال أرضيات أربعة ملاعب بالرول الطبيعي وهي ملاعب الفيحاء بدمشق وخالد بن الوليد في حمص والباسل في اللاذقية والبلدي في حماة.
وكشف معلا عن وجود خطة لتطوير المنتخبات الرياضية عبر إقامة معسكرات خارجية والتدرب مع منتخبات أقوى حتى يكون هناك دافع أكبر واستقدام مدربين أجانب، لافتاً إلى أن المشاركة في البطولات الخارجية لن تكون إلا فقط باللاعبين المؤهلين للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى.
من جهة أخرى أكد معلا أن الاتحاد الرياضي لن يقدم أي معونات مادية لأي نادي يمارس لعبة كرة القدم، وعلى الأندية أن تبحث دائماً عن استثمارات لتغطية مصاريفها، باستثناء أندية دير الزور والحسكة على اعتبار أنها تمارس نشاطاتها خارج أرضها، كما أن الاتحاد معني بصيانة المنشآت المركزية فقط وسيقدم جزءاً لإعادة تأهيل صالات الأندية.
واعتبر رئيس الاتحاد أن الأندية لا تقدم شيئاً بأغلبها للرياضة السورية وهمها الأول هو لعبتا كرة القدم والسلة على حساب باقي الألعاب، كما نوّه بضرورة تفعيل دور اللجان التنفيذية في المحافظات وأن لاتكون مجرد وسيط بين الاتحاد الرياضي العام والأندية.
ولفت معلا إلى أهمية إعطاء الاستقلالية للفترة الماضية لاتحادي كرة القدم والسلة مشدداً على أن منتخب كرة القدم مطالب بالتأهل لنهائيات كأس العالم المقررة في قطر عام 2022، أما بخصوص كرة السلة فأوضح أننا منعنا من استضافة النافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة بكأس آسيا لعدم توافر الشروط الصحية اللازمة.
وتم خلال الاجتماع تقديم بعض المقترحات من جانب رؤساء الاتحادات حيث أكد رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب ضرورة الاهتمام بالألعاب الإستراتيجية وصيانة مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية.
بدوره شدد رئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ على ضرورة تخصيص كل اتحاد بصالة رياضية، والاهتمام بالأكاديمية الرياضية في مدينة الفيحاء بدمشق.
كما طالب رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام مهند طه بتشييد هنغارات رياضية تستقبل تمارين الأندية ودوري الفئات العمرية لتخفيف العبء على الصالات المركزية في دمشق.
يشار إلى أن المجلس المركزي يضم في عضويته أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي ورؤساء اتحادات الألعاب الأولمبية ورؤساء الفروع الرياضية في المحافظات إضافة إلى عدد من الأعضاء المنتخبين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع