قمة بين الاتحاد والحرية.. ونقاط مضاعفة في لقاء الجيش والكرامة في الدوري الكروي

إبراهيم النمر:
تستكمل غداً الأربعاء منافسات الجولة السادسة عشرة (الثالثة إياباً) من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، وفيها أبرز قمة بين قطبي محافظة حلب الاتحاد والحرية التي سيكون مسرحها ملعب الحمدانية، وفي دمشق كلاسيكو الجيش والكرامة في ملعب الجلاء، وفي ملعب حمص الوثبة يستقبل الوحدة، وتشرين في ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف الفتوة، وجبلة يلتقي جاره حطين، والطليعة يحل ضيفاً ثقيلاً على الحرجلة في ملعب الفيحاء.
قمة المرحلة
بعيداً عن ترتيب الفريقين على اللائحة فدائماً لقاءات الجيران تحمل طابعاً مميزاً وحساساً في الوقت نفسه على اختلاف الطموحات بينهما الاتحاد الثامن بـ19 نقطة لم يظهر هذا الموسم بمستواه المعهود بل تأخر دخوله أجواء المنافسات لعله في المراحل القادمة يعوض ما خسر سابقاً.
والحرية الثالث عشر بـ7 نقاط بحاجة ماسة جداً للنقاط فهو من الفرق المهددة بالهبوط القسم الثاني إذا ما بقي على هذه الحال، ذهاباً سيطر التعادل السلبي على النتيجة.
النقاط المضاعفة
الجيش المتصدر بـ34 نقطة عينه على النقاط الثلاث لتعزيز صدارته لأنه يعلم أن الحفاظ على الصدارة أصعب من الوصول إليها ولاسيما أنه خرج بخفي حنين الموسم الماضي، التحدي كبير لنيل لقب هذا الموسم مع اشتداد المنافسة عليها بين عدد من الفرق، ذهاباً تعادل الفريقان بهدف لمثله.
الكرامة الوصيف وبمشاركة تشرين بـ31 نقطة عينه لتحقيق الفوز لمصلحة جماهيره من جهة والتعويض ما فاته من جهة والوصول إلى الصدارة في الجهة الأهم وحقه مشروع وهذا طموح ليس سهل التحقيق بوجود خصم عنيد مثل الجيش، لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، فكل الاحتمالات واردة ولاسيما أن تشرين سيستفيد من النتيجة للوصول إلى القمة بعد لقائه مع الفتوة صاحب المركز الأخير بـ5 نقاط، باللقاء بالطبع على الورق من طرف واحد نتيجة الأداء والنتائج المتواضعة التي يحققها الفتوة بعد عدة تغييرات أصابت جسم الجهاز الفني، واليوم هل يستطيع الجهاز الجديد تغيير الواقع للأحسن والأفضل مع صعوبة المهمة؟ كما قلنا كل شيء وارد. بدورنا نأمل ذلك، ذهاباً خسر الفتوة بثنائية.
طموح متفاوت
الوثبة التاسع بـ18 نقطة يسعى لتحسين صورته وخاصة أنه يريد فقط اللقاء في دوري الكبار بعد مرحلة ذهاب أقل ما يمكن أن نقول عنها على الرغم من عدم الاستقرار إنها استثنائية، وكما يقول عساف؛ نادي الوثبة إنه فريق كبير بمرض لكنه لا يموت ونحن نريد تطبيق هذه المقولة على أرض الواقع، والوحدة الخامس بـ28 نقطة يريد دخول المربع الذهبي بأي حال من الأحوال وهو قريب جداً من ذلك بفوزه وتعثر سابقيه سيضع في المقدمة، ذهاباً فاز الوحدة بثنائية من دون رد هذا الفوز جعل المدرب أنس مخلوف ومساعده فراس خليل يقدمان استقالتهما.
ديربي
جبلة السابع بـ19 نقطة يسعى للتقدم أكثر نحو الأمام وتعويض تعثره مع الفتوة الجولة الماضية، وحطين الرابع بـ30 نقطة يسعى بدوره هو الآخر للاقتراب من الصدارة، وإدارته قامت مؤخراً بتعيين محمد أنس جود مشرفاً على الفريق الأول بمساعدة سامي هارون وصديق نجار وحسام الدهني مع إعطائهم جميع الصلاحيات لإنجاح مسيرة الفريق، ذهاباً فاز حطين بهدفين لهدف.
لمواصلة المشوار
الحرجلة الحادي عشر بـ12 نقطة يحاول تعزيز الحالة المعنوية والنفسية للاعبين بعد التعادل مع حطين الجولة السابقة مع تكريس ثقافة الفوز للخروج من احتمالات الهبوط والبقاء بين الكبار بالفريق في حالة استقرار من جميع النواحي مع عدم تحقيق نتائج فهل ستكون الانطلاقة من بوابة الطليعة؟
وبدوره، الطليعة السادس بـ23 نقطة يحاول الاستفادة من تعادله مع الجيش وتكرار الفوز على الحرجلة وجمهوره ينتظر ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار