100 لاعب ولاعبة يتنافسون في بطولة «بروجيم معلا» للقوة البدنية

بدأت اللجنة المنظمة لبطولة «بروجيم معلا» للقوة البدنية تحضيراتها النهائية لإقامة البطولة التي يتوقع أن تشهد مشاركة كبيرة من أبطال اللعبة وعشاقها يوم الخامس من شباط الشهر الحالي في صالة الجلاء الرياضية بدمشق.
وعن هذه البطولة تحدث نائب رئيس اتحاد بناء الأجسام – مدير البطولة بلال بحصاص بقوله:
الاستعدادات قائمة على قدم وساق لإنجاح إقامة البطولة وإظهار الوجه الحضاري لسورية الحبيبة في مجال القوة البدنية، وفكرة إقامتها تأتي من كون رفعة الصدر «البنش بريس» من أكثر تمارين المقاومة المحبب لدى لاعبي كمال الأجسام والقوة البدنية, كما أنها تأتي ضمن حرص «بروجيم معلا» على إقامة نشاطات رياضية وترفيهية تضم كل فئات المجتمع وصناعة أبطال مميزين.
وتوقع بحصاص أن يصل عدد المشاركين إلى أكثر من مئة لاعب ولاعبة يتنافسون في أوزان البطولة الخمسة وهي: أوزان كلاسيك رجال (٧٤-٨٣-٩٣-١٠٥-١٠٥+ ) وزنا رجال مجهّز (٩٣-٩٣+) وزنا سيدات (٦٣-٦٣+) على أن يبدأ الميزان الساعة التاسعة صباحاً، وتبدأ منافسات السيدات الساعة العاشرة وعند الواحدة ظهراً افتتاح البطولة وبدء منافسات الرجال.
وأضاف بحصاص: تمّ تشكيل لجان منظمة للبطولة واختيار حكام دوليين وتطبيق نظام البطولات الدولية بقواعد التحكيم، حيث تمّ تشكيل لجنة حكام ولجنة سكرتارية ولجنة جوري مؤلفة من حكام دوليين حسب القانون الدولي.
وعن جوائز البطولة أوضح مدير البطولة أنه ستكون هناك جوائز مادية قيّمة ودروع تذكارية وميداليات وشهادات تقدير وجوائز أخرى.
بدوره، أوضح منار البزرة المدير الفني لـ« شمس أكاديمي» الجهة المنظمة للبطولة أنّ أهمية البطولة لكونها تتوجه لفئة من الرياضيين تمتلئ بهم البيوتات الرياضية وستشهد تحديات متعددة يتسابق من خلالها اللاعبون وسط أجواء حافلة بالإثارة والحماس سعياً لتحقيق الفوز والانتصار ورفعة الصدر هي حركة محببة لدى جميع ممارسي بناء الأجسام والقوة البدنية, كما أنّ هذه البطولة التنشيطية التخصصية تهدف إلى تحفيز الممارسين للعبة وفي حال نجاحها نعدهم ببطولات مستمرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية..وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها