دفعات أكبر “على الطريق”.. ٢٥ جراراً زراعياً جاهزاً للتوزيع في الاتحاد العام للفلاحين

دمشق- لمى سليمان:

كشف رئيس مكتب الهندسة الريفية في الاتحاد العام للفلاحين خالد الضاهر عن وصول ٢٥ جراراً زراعياً مستورداً من إيران، ليتم توزيعها على الفلاحين المكتتبين عليها، بحسب اتفاق مسبق بعد زيارة وفد من الاتحاد العام للفلاحين إلى المعامل الإيرانية.

الضاهر: تم تخفيض الفائدة من ١٦% إلى ٧% من صندوق دعم الفائدة لمصلحة الفلاحين

وأكد الضاهر أن العدد الحالي يعتبر كدفعة أولى من الجرارات المتفق عليها وبانتظار دفعة ثانية أكبر عدداً الأسبوع المقبل، على أن تتواصل الدفعات تباعاً بالتنسيق مع الشركة الموردة حتى يتم توزيع الجرارات على كافة المكتتبين بحسب الدور.

وقد بلغ عدد المكتتبين -بحسب تصريح الضاهر- ما يقارب ٨٠٠ مكتتب على مستوى القطر، ليتوقف الاكتتاب حالياً حتى يتم تأمين كل الجرارات المكتتب عليها، وليتم تجديد الاكتتاب من بعدها.

وأما بالنسبة للجرارات الزراعية، فهي باستطاعة ٧٥حصاناً وذات دفع ثنائي ومناسبة لأغلب أنواع الأراضي الزراعية و بسعر ٢٣٥ مليون ليرة على أن يتم دفع ٣٠ أو ٥٠% دفعة أولى عن طريق المصرف الزراعي وبتقسيط لمدة ١٠سنوات.

وأوضح الضاهر أنه بعد الحصول على موافقة اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، تم تخفيض الفائدة من ١٦% إلى ٧% من صندوق دعم الفائدة لمصلحة الفلاحين، بحيث إن كل جرار سيباع عن طريق الاتحاد تكون الفائدة بنسبة ٧% فقط.

وبالنسبة للصعوبات التي تقف عائقاً في وجه وصول الدفعات المتتالية من الجرارات، بيّن الضاهر أنه لا صعوبات حالية، كون المنظمات الفلاحية معفية من الضرائب والرسوم بالنسبة لموضوع الشحن. موضحاً أن الهدف الأساسي من الاتفاق هو العمل على مساعدة الفلاحين في الحصول على جرارات زراعية مكفولة وبسعر مناسب وبفارق كبير عن أسعار السوق، بغرض دفع العجلة الزراعية والحصول على نتائج زراعية أفضل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين مهرجان كوثر السينمائي يُسدل الستار على دورته الخامسة.. وفيلم «هناس» يحصد الجائزة الكبرى علماء يحقنون قرون وحيد القرن بمواد مشعة لحمايتها من الانقراض