الحالة العامة لمحصولي القمح والشعير في حمص جيدة

حمص- ميمونة العلي:
بيّن مدير زراعة حمص المهندس عبد الهادي الدرويش أن الحالة العامة لمحصولي القمح والشعير بنوعيه المروي والبعل جيدة ، ودخلت بعض حقول القمح المروي في مناطق تلكلخ وتلدو والمركز الغربي مرحلة الإسبال المبكر.
و تبلغ المساحة المنفذة من القمح المروي ١٦٦٢١هكتاراً، ومن القمح البعل٢٠٨٦٤هكتاراً، بينما من الشعير المروي ٦٠٨ هكتارات و البعل ٤٢٢٢٨ هكتاراً.
ولفت مدير زراعة حمص في تصريح لـ”تشرين” إلى أن انحباس الأمطار خلال شهر آذار في منطقتي القصير والمخرم، أدى إلى وجود بعض المساحات الضعيفة في حقول القمح البعلية، موضحاً أن المساحة المستهدفة للعلاج من الصدأ الأصفر بلغت 128 هكتاراً، بالإضافة لمكافحة هكتارين مصابة بحشرة السونة في سهل البقيعة، بينما بلغت المساحة المكافحة ضد فأر الحقل في سهل الحولة 1295 هكتاراً، وهي مساحة أقل من مساحة المواسم السابقة بسبب المكافحة المستمرة من قبل الفلاحين، كما بلغت المساحة المكافحة ضد الحلزون 30 هكتاراً في جوبر وكفرعايا وتل الشور وقطينة، وهي مناطق عالية الرطوبة ملائمة لانتشار الحلزون.
أما المساحة التي تمت فيها مكافحة السونة، فبلغت 250 هكتاراً.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ المكافحة في 15 هكتاراً مصاباً بدودة الزرع في حقول القصير و مكافحة 265 هكتاراً من الأعشاب في حقول تلدو وسهل البقيعة وتلكلخ والقصير، مبيناً استمرار المراقبة والجولات الميدانية لمكافحة أي إصابة تصل العتبة الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار