مديريات “طرطوس” تستحيب بسرعة وتزيل أضرار العاصفة المطرية

طرطوس – رفاه نيوف:

سببت العاصفة التي شهدتها محافظة طرطوس ليل ٢٢ /١٢ وحتى صباح ٢٣ /١٢ أضراراً في الشبكة الكهربائية، وانهيارات على بعض الطرقات العامة وفيضان بعض الأنهار .
وقد قامت آليات وكوادر مديرية الخدمات الفنية بطرطوس، حسب ما أكده مدير الخدمات الفنية بطرطوس أحمد سليمان، وبمتابعة من محافظ طرطوس، بتنفيذ أعمال تعزيل طريق ( تلة برمانة المشايخ ) وطريق (جارة- الوادي) الرئيسي من الانهيارات التي حصلت من جرّاء الظروف الجوية في اليومين الماضيين.
وعملت آليات وورشات مديريتي الخدمات الفنية والموارد المائية بطرطوس بالتعاون وتعزيل جوانب مجرى نهر جوبر ضمن منطقة بانياس في مواقع الاختناقات المطرية التي حصلت نتيجة الهطلات الغزيرة.
وأكد مدير الموارد المائية في طرطوس محمد محرز، أن الأعمال مستمرة، والآليات والكوادر مستنفرة طيلة فترة الفعالية الجوية، ويأتي ذلك ضمن خطة مواجهة الحالات الطارئة في فصل الشتاء التي وضعتها محافظة طرطوس.
وعملت ورشات شركة كهرباء طرطوس وعمالها، كما بين مدير عام الشركة المهندس عبد الحميد منصور، على مدار الساعة لإصلاح الأعطال التي أصابت الشبكة الكهربائية من جرّاء العاصفة المطرية، التي تسببت بسقوط برج توتر ١٦٠٠٠ نيوتن على خط توتر نحل _الجديدة (الخط الرئيسي) في قرية التعليقة، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي عن ١٧ قرية ومزرعة و٥٢ محولة كهربائية، وتعمل ورشات الطوارئ على نصب برج جديد وشد خطوط التوتر لإعادة الوضع إلى ماكان عليه.
و تم إصلاح أعطال خطوط التوتر المتوسط على خط الشرفة وعطل خط التوتر المتوسط في حريصون ونزع شرائح النايلون الممزقة عن خطوط التوتر المتوسط في المنطقة، على التوازي مع تنفيذ صيانات وإصلاحات لأعطال الشبكة في مختلف قرى ومناطق المحافظة (المشيرفة – ونعمو الجرد والدردارة والعنازة والروضة وضهر البلوطية وعطل التوتر المتوسط على خط المياه على مفرق مقصف الرابية ) وإعادتها للخدمة
(وجبل المشتى وكفرون سعادة ونبع العروس وبيت عركوش وعين التينة ) وخط توتر الشماميس والساحل و( بدادا وبيت الشيخ يونس وجب الأملس والعقبة )، وإصلاح أعطال محولات وخطوط في الشيخ بدر والدريكيش .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار