وزير التجارة الداخلية يفتتح مخبز جبلة الجديد وصالة للسورية للتجارة.. توسع أفقي في خدمة المواطن

اللاذقية- لوريس عمران:

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مخبز جبلة الجديد وصالة المخبز في جبلة بمحافظة اللاذقية، وذلك في سياق المساعي الحثيثة للوزارة لتلبية حاجات المواطنين من المواد الأساسية كالخبز وصالات السورية للتجارة، والتوزع الأفقي للمخابز الآلية والصالات ومنافذ تقديم الخدمات للمواطن..

وأكد الوزير أن الوزارة تنفذ خطة متواصلة لتحديث جميع المخابز في سورية والهدف من ذلك انتاج رغيف خبز يرضي المواطنين بمواصفات ونوعية جيدة، داعياً القائمين على المخابز الاهتمام بتبريد الخبز وتستيفه بالشكل الصحيح.
وأوضح الوزير أنه تم تأهيل وتحديث أكثر من ٨٠ مخبزاً هذا العام فقط في جميع المحافظات السورية منها إعادة البناء والتجهيز بالخطوط الجديدة بعدما كانت مدمرة على أيدي المجموعات الإرهابية، منها في إدلب وريف دمشق وحماة وحلب.
هذا وافتتح  الوزير صالة المؤسسة السورية للتجارة في حرم المخبز، و تضم تشكيلة واسعة من المواد الأساسية والقرطاسية والمنظفات والسجاد والأجهزة الكهربائية، وحض القائمين عليها للتدقيق المتواصل وضبط أسعار المواد ونوعيتها، والحرص على توافرها في الصالة والتعامل بشكل لائق مع المواطنين، مشدداً على الاهتمام بمنتجات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وعرضها في جميع الصالات وخاصة منتجات المرأة الريفية.
وفي تصريح للإعلاميين أوضح الوزير أنه تم تأهيل خطي إنتاج في مخبز جبلة الآلي بطاقة ٣٠ طناً، ومخصصات حالية ٢٠ طناً قابلة للزيادة، وتم افتتاح مخبز جديد  بطاقة إنتاجية ١٥ طناً ومخصصاته الحالية ٥ أطنان قابلة للزيادة حسب الحاجة… وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة لافتتاح صالة بجانب المخبز تلبية لحاجات الأهالي.
وأضاف الوزير أن العمل جار لتقديم الخدمات للمواطنين قدر  المستطاع في ظل الظروف القاسية التي تمر بها بلدنا نتيجة الحرب والحصارات المتتالية التي يعرف الجميع تأثيرها.
وأهاب الوزير بالجميع وخاصة الإعلاميين للتعاون والتشارك  والتفاعل البناء مع الجهود التي تبذلها الوزارة والحكومة والدولة عموماً، لافتاً إلى أهمية كبح ومواجهة محاولات التشويش والتصيد من منطلق استهداف يقين المواطن بوطنه، أو لأسباب ترتبط بمصالح ضيقة.
ومؤكداً على أهمية دور الإعلام في توثيق الرؤى والحلول المناسبة والطرح البناء للوصول لتجاوز الصعوبات التي تعترض تطوير العمل والتنمية عموماً.

من جهته أكد محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال، أهمية جهود تأهيل المخابز وخطوط الإنتاج، الأمر الذي يسهم في تحسين نوعية الخبز المنتج وتوفير احتياجات المواطنين مع زيادة الرضى على النوعية.
مشيراً إلى أن المحافظة تقدم كل التسهيلات لعمل المخابز وصالات السورية للتجارة وأن التوسع الأفقي لتقديم خدماتها على مستوى المحافظة بشكل أفضل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية