٩١ عنواناً أنجزها مركز تطوير المناهج التربوية نتيجة الخطة الطارئة خلال ٢٠٢٣

دمشق – دينا عبد:
ناقش مجلس إدارة المركز الوطني لتطوير المناهج خطة عمل المركز خلال اجتماع عمل عقد في مقر المركز لبحث خطة عمله خلال عام 2024.
وزير التربية د.محمد عامر مارديني بين خلال الاجتماع حاجة المجتمع للمهارات المهنية، والتركيز على التعليم المهني لأنه حاجة المجتمع، وضرورة أن تصب كل الإمكانيات لتعزيز التعليم المهني لما له من قصص نجاح نشهد لها.
بدورها مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية د. ناديا الغزولي عرضت خطة عمل المركز التي قاموا فيها خلال ٢٠٢٠- ٢٠٢٣، وما تم تنفيذه من خطة طارئة على أعمال المركز ومناقشة الخطة المستقبلية لغاية عام ٢٠٣٠؛ منها تطوير المناهج العامة للتعليم المهني والفني والزراعي، وتصميم كتب تفاعلية وافتتاح منصات تربوية والتعرف على أدلة الثقافة القانونية وتنشيط المشاريع والمبادرات والأنشطة اللاصفية للتوعية حول مفهوم الضرائب.
إضافة إلى تأليف سلاسل اللغات الإنكليزية والفرنسية، ومناهج المعاهد المتوسطة لإعداد المدرسين؛ ودليل وحدة المعايير والتوعية ضد الزلازل.
إضافة لخطة المركز حول تطوير وبناء المناهج وفق فلسفة تربوية رائدة، تتناغم مع خصوصية المجتمع في الجمهورية العربية السورية، وتواكب مقتضيات العصر التي تمثلت بشكل واضح في مؤتمر التحول بالتعليم، والمساهمة في إنشاء مجتمع نابض بالحياة يسمح لجميع المتعلمين بالوصول إلى تعليم وتعلم مستدام.
يذكر أنه، وحسب الغزولي، بلغ عدد الكتب المؤلفة ضمن خطة المركز ١٦٢ عنواناً، وعدد الكتب المؤلفة نتيجة الخطة الطارئة ٩١ عنواناً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية