لا إصابات مسجلة بالمتحور الجديد لكورونا ما بين طلاب المدارس

دمشق – زهير المحمد:

بالتزامن مع الحديث الذي انتشر مؤخراً عن المتحور الجديد من كورونا(EG.5)، أكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون طواشي في تصريح خاص لـ(تشرين) أن المديرية اتخذت جملة من الإجراءات الوقائية لحماية طلاب المدارس والكادر التدريسي من أي عدوى محتملة.
ونفت الدكتورة طواشي ما يتم تداوله من أحاديث عن وجود إصابات كبيرة ما بين طلاب المدارس بالمتحور الجديد(EG.5) ، مشيرة إلى أن الفرق الصحية التابعة للمديرية تنفذ جولاتها في مختلف المدارس وفي جميع المحافظات، والتي ترصد كل الاصابات من إنتانات تنفسية و(كريب)، ولاسيما أن (موسم) هذه الإصابات يبدأ خلال هذه الفترة.

الدكتورة طواشي لـ(تشرين): اتخذنا جملة من الإجراءات الوقائية للحماية

وأكدت الدكتورة طواشي أن الاصابات بالإنتانات التنفسية التي تم رصدها في المدارس من قبل الفرق الصحية المنتشرة كانت ضمن حدودها الطبيعية من حيث عدد الإصابات وشدتها، مؤكدة أنه يتم تزويد وزارة الصحة بكل البيانات التي يتم جمعها من قبل المديرية، علماً أنه، ولغاية اللحظة، لم تعلن وزارة الصحة عن أي اصابة محققة بالمتحور الجديد سواء ما بين التلاميذ أو الكادر التدريسي.
وفيما يتعلق بالأمراض والأوبئة الأخرى، أوضحت الدكتورة هتون طواشي أنه يتم أيضاً تسجيل أي حالة مرضية قد تصيب التلاميذ من جدري ماء أو التهابات كبد أو قمل وغيرها من الأوبئة، مؤكدة أن ما يتم تسجيله من أرقام حول تلك الأمراض في حدوده الطبيعية، ولاشيء مقلقاً حيال ذلك الأمر.
ونوهت الدكتورة طواشي بأن الصحة المدرسية أطلقت عدة حملات لوقاية الطلاب من الأمراض والأوبئة، وأن هناك حملات دورية تقوم فيها الفرق الصحية لتوعية الطلبة بأهمية النظافة وكيفية الوقاية من أي أمراض، ويتم أيضاً الكشف الدوري على المرافق الصحية وخزانات المياه ضمن المدارس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية